دعاء يوم الاثنين حسين غريب

دعاء يوم الاثنين حسين غريب

دعاء يوم الاثنين حسين غريب

مقدمة:

يوم الاثنين من الأيام المباركة، يستحب فيه الدعاء والتقرب إلى الله تعالى، وقد وردت العديد من الأدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته والأئمة المعصومين في يوم الاثنين، ومن بين هذه الأدعية دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام).

1. فضل يوم الاثنين:

– يوم الاثنين هو أحد الأيام الأربعة التي يستحب فيها صيام النفل، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “صوموا من المحرم ثلاثة أيام، وصوموا من صفر ثلاثة أيام، وصوموا من ربيع الآخر ثلاثة أيام، وصوموا من جمادى الآخرة ثلاثة أيام، فإنهن سنة وأحب إليّ أن تصوموا الاثنين والخميس من كل أسبوع”.

– يوم الاثنين هو يوم ولادة النبي صلى الله عليه وسلم، ويستحب فيه الدعاء والتقرب إلى الله تعالى، وقد ورد عن الإمام الحسين (عليه السلام) أنه قال: “من دعا في يوم الاثنين مستقبل القبلة مستغفراً لذنوبه متضرعاً إلى ربه نادماً على ما فرط منه، غفر الله له ذنوبه”.

– يوم الاثنين هو يوم انتقال النبي صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى، ويستحب فيه الدعاء والترحم على النبي صلى الله عليه وسلم، وقد ورد عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: “من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم يوم الاثنين ألف مرة غفر الله له ألف ذنب، وكتب له ألف حسنة، ورفع له ألف درجة”.

2. فضل دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام):

– دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) من الأدعية المأثورة عن الأئمة المعصومين، وقد ورد عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بدعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) غفر الله له ذنوبه، ويسر له أموره، وقضى حوائجه”.

– دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) من الأدعية التي يوصى بقراءتها في يوم الاثنين، وقد ورد عن الإمام الكاظم (عليه السلام) أنه قال: “من واظب على قراءة دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) لم يمت إلا شهيداً، ولم يدخل النار”.

– دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) من الأدعية التي تقرأ في الزيارات الأربع، وهي الزيارات التي يوصى بقراءتها في يوم الاثنين من كل شهر، وقد ورد عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال: “من زار الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم الاثنين من كل شهر، غفر الله له ذنوبه، وأدخله الجنة”.

3. كيفية قراءة دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام):

– يستحب قراءة دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) بعد صلاة الصبح، وقبل صلاة الظهر، وقبل صلاة العصر، وقبل صلاة المغرب، وقبل صلاة العشاء.

– يستحب قراءة دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) مستقبل القبلة، ورافعاً اليدين بالدعاء، ومتضرعاً إلى الله تعالى.

– يستحب قراءة دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) بصوت عال، وبخشوع وإخلاص، وتفكر في معاني الدعاء.

4. نص دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام):

“اللهم إني أسألك بحق الحسين الشهيد، وبحق دمه المراق، وبحق مصيبته العظيمة، وبحق شفاعته عندك، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وأن تدخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين”.

5. دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) باللغة العربية:

“اللهم إني أسألك بحق الحسين الشهيد، وبحق دمه المراق، وبحق مصيبته العظيمة، وبحق شفاعته عندك، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترحمني، وأن تعفو عني، وأن تدخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين”.

6. دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) باللغة الإنجليزية:

“O Allah, I ask You by the right of Al-Hussain, the martyr, and by the right of his shed blood, and by the right of his great tragedy, and by the right of his intercession with You, to forgive my sins, to have mercy on me, to pardon me, and to admit me to Paradise by Your mercy O Most Merciful of the merciful”.

7. خاتمة:

دعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) من الأدعية المأثورة عن الأئمة المعصومين، والتي يوصى بقراءتها في يوم الاثنين من كل شهر، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا بدعاء يوم الاثنين للإمام الحسين غريب (عليه السلام) غفر الله له ذنوبه، ويسر له أموره، وقضى حوائجه”.

أضف تعليق