دعاء يوم الاربعاء وليد المزيدي

دعاء يوم الاربعاء وليد المزيدي

دعاء يوم الأربعاء وليد المزيدي

مقدمة:

يوم الأربعاء هو اليوم الرابع من الأسبوع، وهو يوم ذو مكانة خاصة في الإسلام، حيث وردت فيه العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلمين على الدعاء فيه، وقد ورد عن الشيخ وليد المزيدي أدعية خاصة ليوم الأربعاء، والتي سنذكرها في هذا المقال.

فضل يوم الأربعاء:

يوم الأربعاء هو يوم فضيل، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خير أيام الأسبوع يوم الجمعة، ثم السبت، ثم الأحد، ثم الاثنين، ثم الثلاثاء، ثم الأربعاء”.

يوم الأربعاء هو يوم فيه ساعة إجابة للدعاء، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “يوم الأربعاء ساعة فيه لا يرد فيها الدعاء، ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”.

يوم الأربعاء هو يوم فيه صلاة خاصة، وهي صلاة الضحى، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “صلاة الضحى صلاة الأوابين”.

صلاة الضحى:

صلاة الضحى هي صلاة سنة مؤكدة، يصليها المسلمون بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وتستمر حتى قرب الزوال.

صلاة الضحى لها فضل كبير، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “صلاة الضحى تحط الخطايا وإن كانت مثل زبد البحر”.

صلاة الضحى وقت مناسب للتضرع إلى الله تعالى والدعاء له، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خير ما يدعو به العبد في صلاة الضحى: اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي شعري نوراً، وفي بشرتي نوراً، وفي لحمي نوراً، وفي دمي نوراً، وفي عظامه نوراً”.

دعاء وليد المزيدي ليوم الأربعاء:

ورد عن الشيخ وليد المزيدي دعاء خاص ليوم الأربعاء، وهو: “اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، يا من بيده ملكوت كل شيء، يا حي يا قيوم، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترحمني وتغفر لي ذنوبي، وأن تعافيني في بدني، وأن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن توفيني عند الموت وأنا مسلم”.

كما ورد عن الشيخ وليد المزيدي دعاء آخر ليوم الأربعاء، وهو: “اللهم يا من أحاط بكل شيء علماً، يا من يعلم ما في السماوات وما في الأرض، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تجعل يومي هذا يوماً مباركاً، وأن تيسر لي فيه أموري، وأن تحفظني فيه من كل سوء، وأن ترزقني فيه من الخير ما يرضيني”.

كما ورد عن الشيخ وليد المزيدي دعاء ثالث ليوم الأربعاء، وهو: “اللهم يا من لا إله إلا أنت، يا من ليس له شريك في الملك، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن تجعل يوم الأربعاء هذا يوماً مباركاً، وأن تيسر لي فيه أموري، وأن تحفظني فيه من كل شر، وأن ترزقني فيه من الخير ما يرضيني”.

فضل الدعاء يوم الأربعاء:

الدعاء يوم الأربعاء مستجاب بإذن الله تعالى، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “يوم الأربعاء ساعة فيه لا يرد فيها الدعاء، ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”.

الدعاء يوم الأربعاء سبب لمغفرة الذنوب، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا يوم الأربعاء غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

الدعاء يوم الأربعاء سبب لرزق وفير، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا يوم الأربعاء رزقه الله من حيث لا يحتسب”.

آداب الدعاء يوم الأربعاء:

أن يكون الداعي على طهارة.

أن يستقبل القبلة.

أن يرفع يديه إلى السماء.

أن يدعو بكلمات صادقة من القلب.

أن يلح في الدعاء ولا يمل.

أن يتأكد من إخلاص نيته لله تعالى.

ختام:

يوم الأربعاء هو يوم فضيل، وفيه ساعة إجابة للدعاء، وقد ورد عن الشيخ وليد المزيدي أدعية خاصة ليوم الأربعاء، والتي ذكرنا بعضها في هذا المقال، فنسأل الله تعالى أن يوفقنا إلى الدعاء فيها، وأن يستجيب دعواتنا، وأن يرزقنا برحمته وكرمه.

أضف تعليق