سعر كالترات 600+د

سعر كالترات 600+د

سعر كالترات 600+د

مقدمة

كالترات 600+د هو مكمل غذائي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د. يستخدم لعلاج أو منع نقص الكالسيوم وفيتامين د. الكالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان. يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم.

كالترات 600+د متوفر في شكل أقراص ومضغوطات وكبسولات. الجرعة المعتادة هي قرص أو مضغوطة أو كبسولة واحدة يوميًا. يمكن تناول كالترات 600+د مع أو بدون الطعام.

الاستخدامات

يستخدم كالترات 600+د لعلاج أو منع نقص الكالسيوم وفيتامين د. نقص الكالسيوم يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام، وهي حالة تكون فيها العظام ضعيفة وهشة. نقص فيتامين د يمكن أن يؤدي إلى الكساح عند الأطفال وتلين العظام عند البالغين.

الجرعة

الجرعة المعتادة من كالترات 600+د هي قرص أو مضغوطة أو كبسولة واحدة يوميًا. يمكن تناول كالترات 600+د مع أو بدون الطعام.

الآثار الجانبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لكالترات 600+د هي الإمساك والغثيان وآلام المعدة. هذه الآثار الجانبية عادة ما تكون خفيفة وتختفي بعد بضعة أيام.

التحذيرات

يجب عدم تناول كالترات 600+د إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكوناته. يجب أيضًا عدم تناول كالترات 600+د إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكالسيوم في الدم أو حصوات الكلى.

التفاعلات الدوائية

يمكن أن يتفاعل كالترات 600+د مع بعض الأدوية الأخرى، بما في ذلك:

الأدوية التي تحتوي على الفوسفور

الأدوية التي تحتوي على الألمنيوم

الأدوية التي تحتوي على الحديد

المضادات الحيوية

أدوية الغدة الدرقية

الحمل والرضاعة

يمكن تناول كالترات 600+د أثناء الحمل والرضاعة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

الخاتمة

كالترات 600+د هو مكمل غذائي يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د. يستخدم لعلاج أو منع نقص الكالسيوم وفيتامين د. كالترات 600+د متوفر في شكل أقراص ومضغوطات وكبسولات. الجرعة المعتادة هي قرص أو مضغوطة أو كبسولة واحدة يوميًا. يمكن تناول كالترات 600+د مع أو بدون الطعام.

أضف تعليق