صور دعاء شفاء المريض

No images found for صور دعاء شفاء المريض

صور دعاء شفاء المريض

المقدمة:

الدعاء هو عبادة عظيمة، وهو من أعظم أسباب الشفاء من الأمراض، وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء لشفاء المرضى، فقال: “من عاد مريضًا، ناداه مناد من السماء: طبت وطاب ممشاك، وتبوأت من الجنة منـزلاً”. لذا، نقدم لكم في هذا المقال صورًا جميلة ومؤثرة لدعاء شفاء المريض، والتي يمكنكم استخدامها لمشاركة الدعاء مع الأصدقاء والأقارب الذين يعانون من المرض، أو وضعها في غرف المرضى في المستشفيات، أو استخدامها في أي مكان آخر مناسب.

1. دعاء شفاء المريض من القرآن الكريم:

– قال الله تعالى: “وإذا مرضت فهو يشفين”.

– قال الله تعالى: “وأنزلنا من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين”.

– قال الله تعالى: “ادعوني أستجب لكم”.

2. دعاء شفاء المريض من السنة النبوية:

– عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من عاد مريضًا، قال له: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم اشف عبدك فلان بن فلان، فإنك أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا”.

– عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من مسح رأس مريض، وقال: اللهم اشف عبدك فلان بن فلان، فإنك أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، إلا عافاه الله تعالى”.

– عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال عند مريض: أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك”.

3. دعاء شفاء المريض من الأدعية المأثورة:

– اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وباسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت، وباسمك الأعظم الذي إذا استرحمت به رحمت، أن تشفي عبدك فلان بن فلان، وتكشف عنه ما به من مرض، وتمن عليه بالصحة والعافية، وتلبسه ثوب الصحة والسلامة، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

– اللهم يا من أبرأ أيوب من مرضه، وشفاه من بليته، أسألك أن تمن على عبدك فلان بن فلان بالشفاء العاجل، وأن تكشف عنه ما به من مرض، وتلبسه ثوب الصحة والعافية، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن ترحم عبدك فلان بن فلان، وأن تشفيه من مرضه، وأن تكشف عنه ما به من ألم، وأن تمن عليه بالصحة والعافية، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

4. دعاء شفاء المريض من الأدعية الحديثة:

– اللهم إنا نسألك باسمك الشافي، وباسمك المعافي، وباسمك الذي يذهب البأس، أن تشفي عبدك فلان بن فلان، وتكشف عنه ما به من مرض، وترجعه إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

– اللهم يا من بيده الشفاء، ويا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تمن على عبدك فلان بن فلان بالشفاء العاجل، وأن تكشف عنه ما به من مرض، وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

– اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك أن ترحم عبدك فلان بن فلان، وأن تشفيه من مرضه، وأن تكشف عنه ما به من ألم، وأن تمن عليه بالصحة والعافية، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

5. دعاء شفاء المريض من الأدعية المتنوعة:

– اللهم إنا نسألك باسمك الواحد الأحد، الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفؤًا أحد، أن تشفي عبدك فلان بن فلان، وتكشف عنه ما به من مرض، وترجعه إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تمن على عبدك فلان بن فلان بالشفاء العاجل، وأن تكشف عنه ما به من مرض، وأن تلبسه ثوب الصحة والعافية، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

– اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك أن ترحم عبدك فلان بن فلان، وأن تشفيه من مرضه، وأن تكشف عنه ما به من ألم، وأن تمن عليه بالصحة والعافية، وتعيده إلينا سالمًا معافى، اللهم آمين.

6. صور دعاء شفاء المريض جاهزة للتحميل:

– نقدم لكم في هذا القسم مجموعة من صور دعاء شفاء المريض الجاهزة للتحميل، والتي يمكنكم استخدامها لمشاركتها مع الأصدقاء والأقارب الذين يعانون من المرض، أو وضعها في غرف المرضى في المستشفيات، أو استخدامها في أي مكان آخر مناسب.

– يمكنكم تحميل صور دعاء شفاء المريض الجاهزة للتحميل من الرابط التالي: [رابط التحميل].

– نتمنى أن تكون هذه الصور مفيدة لكم، وأن تساعدكم على الدعاء للمرضى بالشفاء العاجل.

7. الخاتمة:

نرجو من الله تعالى أن يشفي جميع المرضى، وأن يمن عليهم بالصحة والعافية، وأن يعيدهم إلينا سالمين معافين. كما نرجو من الله تعالى أن يرزقنا وإياكم حسن العبادة والطاعة، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *