علاج نوبات الهلع بالاعشاب

علاج نوبات الهلع بالاعشاب

علاج نوبات الهلع بالأعشاب:

المقدمة:

نوبات الهلع هي نوبات مفاجئة من الخوف والقلق الشديد، والتي يمكن أن تسبب مجموعة من الأعراض الجسدية، مثل تسارع ضربات القلب، ورجفة اليدين، والتعرق، وضيق التنفس، والدوخة، والغثيان، وقد تستمر نوبات الهلع لبضع دقائق أو حتى ساعات، ويمكن أن تكون متكررة أو تحدث بشكل غير منتظم، وعلى الرغم من أن نوبات الهلع يمكن أن تكون مخيفة ومزعجة، إلا أنها عادةً لا تكون خطيرة، ويمكن علاجها بالأدوية أو العلاج النفسي أو بالأعشاب الطبيعية.

1. البابونج:

– البابونج هو عشب معروف بخصائصه المهدئة والمسكنة، وقد أظهرت الدراسات أن البابونج يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن تناول البابونج عن طريق شرب منقوعه أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول البابونج إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد يتفاعل البابونج مع بعض الأدوية.

2. الناردين:

– الناردين هو عشب آخر معروف بخصائصه المهدئة، وقد استخدم منذ قرون لعلاج مشاكل النوم والقلق، وقد أظهرت الدراسات أن الناردين يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن تناول الناردين عن طريق شرب منقوعه أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الناردين إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد يتفاعل الناردين مع بعض الأدوية.

3. اللافندر:

– اللافندر هو عشب معروف برائحته العطرية المهدئة، وقد أظهرت الدراسات أن اللافندر يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن استخدام اللافندر عن طريق استنشاقه أو وضعه على الجلد، أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول اللافندر إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد يتفاعل اللافندر مع بعض الأدوية.

4. الجينسنغ:

– الجينسنغ هو عشب معروف بخصائصه المنشطة، وقد أظهرت الدراسات أن الجينسنغ يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن تناول الجينسنغ عن طريق شرب منقوعه أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الجينسنغ إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد يتفاعل الجينسنغ مع بعض الأدوية.

5. عشبة القديس يوحنا:

– عشبة القديس يوحنا هي عشب معروف بخصائصه المضادة للاكتئاب، وقد أظهرت الدراسات أن عشبة القديس يوحنا يمكن أن تساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن تناول عشبة القديس يوحنا عن طريق شرب منقوعها أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول عشبة القديس يوحنا إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد تتفاعل عشبة القديس يوحنا مع بعض الأدوية.

6. نبتة الأمي:

– نبتة الأمي هي عشب معروف بخصائصه المهدئة، وقد أظهرت الدراسات أن نبتة الأمي يمكن أن تساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن تناول نبتة الأمي عن طريق شرب منقوعها أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول نبتة الأمي إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد تتفاعل نبتة الأمي مع بعض الأدوية.

7. النعناع:

– النعناع هو عشب معروف بخصائصه المهدئة والمسكنة، وقد أظهرت الدراسات أن النعناع يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق ونوبات الهلع.

– يمكن تناول النعناع عن طريق شرب منقوعه أو تناوله في شكل مكملات غذائية، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول النعناع إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى، حيث قد يتفاعل النعناع مع بعض الأدوية.

الخلاصة:

يمكن للأعشاب الطبيعية أن تكون مفيدة في علاج نوبات الهلع، ويمكن استخدامها إلى جانب الأدوية أو العلاج النفسي لتخفيف الأعراض وتحسين نوعية الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *