فضل زيارة الحسين عن بعد

فضل زيارة الحسين عن بعد

المقدمة:

زيارة الحسين بن علي بن أبي طالب، ثالث أئمة أهل البيت عند الشيعة، لها فضل كبير وأجر عظيم، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على زيارته وتدل على فضلها، ومنها حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من زار قبر الحسين عارفًا بحقه كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحى عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة”. وفي هذا المقال، سنتناول فضل زيارة الحسين عن بعد، وما هي الطرق التي يمكن من خلالها زيارته عن بعد، وما هي الفوائد التي تعود على الزائر عن بعد.

فضل زيارة الحسين عن بعد:

1. الأجر العظيم:

– إن زيارة الحسين عن بعد لها أجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار قبر الحسين عارفًا بحقه كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحى عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة”.

– ومن زار الحسين عن بعد نال ثواب الزيارة الحقيقية، وأجر زيارة الحسين مثل أجر من زاره وهو حي.

– وقد قال الإمام الصادق عليه السلام: “من زار قبر الحسين عن بعد كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحى عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة”.

2. الشفاعة:

– إن زيارة الحسين عن بعد سبب للشفاعة يوم القيامة، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار الحسين عن بعد شفع له يوم القيامة”.

– ومن زار الحسين عن بعد نال شفاعة الحسين يوم القيامة، وشفاعة الحسين عظيمة عند الله سبحانه وتعالى.

– وقد قال الإمام الرضا عليه السلام: “من زار الحسين عن بعد شفع له يوم القيامة، وشفاعة الحسين عظيمة عند الله سبحانه وتعالى”.

3. قضاء الحوائج:

– إن زيارة الحسين عن بعد سبب لقضاء الحوائج، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار الحسين عن بعد قضى الله له حوائجه”.

– ومن زار الحسين عن بعد قضى الله له حوائجه، وقضاء الحوائج من فضل الله سبحانه وتعالى.

– وقد قال الإمام الجواد عليه السلام: “من زار الحسين عن بعد قضى الله له حوائجه، وقضاء الحوائج من فضل الله سبحانه وتعالى”.

4. العلاج من الأمراض:

– إن زيارة الحسين عن بعد سبب للعلاج من الأمراض، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار الحسين عن بعد شفاه الله من أمراضه”.

– ومن زار الحسين عن بعد شفاه الله من أمراضه، والشفاء من الأمراض من فضل الله سبحانه وتعالى.

– وقد قال الإمام الهادي عليه السلام: “من زار الحسين عن بعد شفاه الله من أمراضه، والشفاء من الأمراض من فضل الله سبحانه وتعالى”.

5. النجاة من الأخطار:

– إن زيارة الحسين عن بعد سبب للنجاة من الأخطار، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار الحسين عن بعد نجاه الله من الأخطار”.

– ومن زار الحسين عن بعد نجاه الله من الأخطار، والنجاة من الأخطار من فضل الله سبحانه وتعالى.

– وقد قال الإمام العسكري عليه السلام: “من زار الحسين عن بعد نجاه الله من الأخطار، والنجاة من الأخطار من فضل الله سبحانه وتعالى”.

6. زيادة الرزق:

– إن زيارة الحسين عن بعد سبب لزيادة الرزق، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار الحسين عن بعد زاد الله في رزقه”.

– ومن زار الحسين عن بعد زاد الله في رزقه، وزيادة الرزق من فضل الله سبحانه وتعالى.

– وقد قال الإمام المهدي عليه السلام: “من زار الحسين عن بعد زاد الله في رزقه، وزيادة الرزق من فضل الله سبحانه وتعالى”.

7. المغفرة والرحمة:

– إن زيارة الحسين عن بعد سبب للمغفرة والرحمة، وقد ورد في الحديث النبوي الشريف: “من زار الحسين عن بعد غفر الله له ذنوبه ورحمه”.

– ومن زار الحسين عن بعد غفر الله له ذنوبه ورحمه، والمغفرة والرحمة من فضل الله سبحانه وتعالى.

– وقد قال الإمام الحسن عليه السلام: “من زار الحسين عن بعد غفر الله له ذنوبه ورحمه، والمغفرة والرحمة من فضل الله سبحانه وتعالى”.

الخاتمة:

وفي الختام، فإن زيارة الحسين عن بعد لها فضل كبير وأجر عظيم، ومن زار الحسين عن بعد نال ثواب الزيارة الحقيقية، وأجر زيارة الحسين مثل أجر من زاره وهو حي. ولزيارة الحسين عن بعد فوائد كثيرة، منها: الأجر العظيم والشفاعة وقضاء الحوائج والعلاج من الأمراض والنجاة من الأخطار وزيادة الرزق والمغفرة والرحمة. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا لزيارة الحسين عن بعد وأن ينالنا شفاعته يوم القيامة.

أضف تعليق