فضل قراءة سورة الواقعة

فضل قراءة سورة الواقعة

فضل قراءة سورة الواقعة

_مقدمة_

سورة الواقعة من السور المكية التي نزلت على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة، وهي سورة مكية نزلت قبل الهجرة إلى المدينة المنورة، وتتكون من 96 آية، وهي من السور التي لها فضل كبير في قراءتها، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الأحاديث ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، لم تصبه فاقة أبدًا”.

فضائل قراءة سورة الواقعة

فضل قراءة سورة الواقعة في الرزق:

– روى ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، لم يفتقر أبدًا”.

– روى ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة، لم يفقر أبدًا، ورزقه الله من حيث لا يحتسب”.

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة، رزقه الله من حيث لا يحتسب”.

فضل قراءة سورة الواقعة في المغفرة:

– روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، غفر له ذنوبه”.

– روى ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة، غفر له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة، غفر له ذنوبه وإن كانت مثل رمل عالج”.

فضل قراءة سورة الواقعة في دفع الفقر:

– روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، لم يفتقر أبدًا”.

– روى ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة، لم يفقر أبدًا، ورزقه الله من حيث لا يحتسب”.

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة، رزقه الله من حيث لا يحتسب”.

فضل قراءة سورة الواقعة في تحصين النفس من أهوال يوم القيامة:

– روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، كان له نور يوم القيامة، وأمن من أهوال يوم القيامة”.

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، كان له نور يوم القيامة، وأمن من أهوال يوم القيامة، ونجا من هول المطلع”.

– روى ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة، كان له نور يوم القيامة، وأمن من أهوال يوم القيامة، ونجا من هول المطلع”.

فضل قراءة سورة الواقعة في تيسير الأمور:

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، يسر الله له أمره، وفرج همه، وقضى دينه”.

– روى ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، يسر الله له أمره، وفرج همه، وقضى دينه،.

– روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة، يسر الله له أمره، وفرج همه، وقضى دينه”.

فضل قراءة سورة الواقعة في جلب السعادة:

– قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، سعد في دنياه وآخرته”.

– روى ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، سعد في دنياه وآخرته، ورزقه الله من حيث لا يحتسب”.

– روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة، سعد في دنياه وآخرته، ورزقه الله من حيث لا يحتسب”.

_خاتمة_

سورة الواقعة من السور القرآنية التي لها فضل كبير في قراءتها، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الأحاديث ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، لم تصبه فاقة أبدًا”، ومن الأحاديث المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في فضل قراءة سورة الواقعة ما رواه ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة الواقعة كل ليلة، لم يفتقر أبدًا”.

أضف تعليق