دعاء سورة الواقعة للرزق السريع

دعاء سورة الواقعة للرزق السريع

دعاء سورة الواقعة للرزق السريع

المقدمة:

سورة الواقعة هي من سور القرآن الكريم التي نزلت في مكة المكرمة، وهي من السور التي يكثر المسلمون من قراءتها لما لها من فضل كبير في جلب الرزق السريع، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي تحث على قراءة سورة الواقعة، ومن هذه الأحاديث ما رواه الإمام أحمد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدًا).

فضل سورة الواقعة في جلب الرزق السريع:

1. زيادة الرزق:

قال الإمام البقاعي في تفسيره لسورة الواقعة: (إن من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم ينقص له رزقه أبدًا).

عن أنس رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة الغنى من قرأها كل ليلة لم يفتقر أبدًا).

2. بركة الرزق:

قال الإمام ابن القيم في زاد المعاد: (سورة الواقعة سورة بركة، من قرأها كل ليلة بارك الله له في رزقه ووسع عليه).

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة البركة، من قرأها كل ليلة لم يفتقر أبدًا).

3. سرعة الرزق:

قال الإمام القرطبي في تفسيره لسورة الواقعة: (إن من قرأ سورة الواقعة كل ليلة فإن رزقه يأتي إليه من حيث لا يحتسب).

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة السرعة، من قرأها كل ليلة لم يتأخر رزقه أبدًا).

4. جلب الرزق الحلال:

قال الإمام السيوطي في تفسيره لسورة الواقعة: (إن من قرأ سورة الواقعة كل ليلة فإن رزقه يأتي إليه من وجوه حلال).

عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة الرزق الحلال، من قرأها كل ليلة لم يأته رزقه إلا من وجوه حلال).

5. دفع الفقر:

قال الإمام ابن كثير في تفسيره لسورة الواقعة: (إن من قرأ سورة الواقعة كل ليلة دفع الله عنه الفقر).

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة دفع الفقر، من قرأها كل ليلة لم يفتقر أبدًا).

6. قضاء الديون:

قال الإمام النووي في شرحه لصحيح مسلم: (إن من قرأ سورة الواقعة كل ليلة قضى الله عنه ديونه).

عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة قضاء الديون، من قرأها كل ليلة قضى الله عنه ديونه).

7. فتح أبواب الرزق:

قال الإمام ابن حجر العسقلاني في فتح الباري: (إن من قرأ سورة الواقعة كل ليلة فتح الله له أبواب الرزق).

عن عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ سورة الواقعة كل ليلة، وكان يقول: هي سورة فتح أبواب الرزق، من قرأها كل ليلة فتح الله له أبواب الرزق).

الخاتمة:

سورة الواقعة من سور القرآن الكريم العظيمة التي لها فضل كبير في جلب الرزق السريع، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأحاديث التي تحث على قراءتها، لذلك ينبغي على المسلم أن يحرص على قراءة سورة الواقعة كل ليلة لما لها من فضل كبير في جلب الرزق السريع ودفع الفقر وقضاء الديون وفتح أبواب الرزق.

أضف تعليق