ما اسم رئيس خزنة جهنم

ما اسم رئيس خزنة جهنم

مقدمة

جهنم هي المكان الذي يعاقب فيه الكافرون والمذنبون بعد الموت، وقد ذكرها الله تعالى في القرآن الكريم والسنة النبوية في مواضع عديدة، ووصفها بأنها نار شديدة الحرارة لا يمكن للإنسان أن يتحملها، وأنها ذات أبواب متعددة يدخل منها الكافرون والمذنبون، ولكل باب منهم رئيس أو خازن.

رئيس خزنة جهنم

ويكون رئيس خزنة جهنم هو مالك خازن جهنم، وقد سمي بهذا الاسم لأنه يمتلك مفاتيح جهنم ويحرسها، وهو المسؤول عن إدخال الكافرين والمذنبين إلى جهنم وتعذيبهم فيها.

صفات رئيس خزنة جهنم

رئيس خزنة جهنم شديد القوة والجبروت، وهو قوي البنية والعضلات، وله وجه أسود قبيح، وعينان حمراوان، وأنياب حادة، وله شعر كثيف طويل، وله أظافر طويلة وحادة.

رئيس خزنة جهنم شديد البغض للكافرين والمذنبين، وهو لا يرحمهم ولا يشفق عليهم، وهو يعذبهم بكل أنواع العذاب، وهو لا يتوقف عن تعذيبهم أبدًا.

رئيس خزنة جهنم شديد الحزم والشدة، وهو لا يسمح لأي أحد بالدخول إلى جهنم أو الخروج منها إلا بأمره، وهو لا يسمح لأي أحد بالتكلم معه أو الاعتراض عليه.

مهام رئيس خزنة جهنم

يقوم رئيس خزنة جهنم بإدخال الكافرين والمذنبين إلى جهنم، وهو يقف على باب جهنم ويمنعهم من الدخول حتى يأتي أمر الله تعالى بذلك.

يقوم رئيس خزنة جهنم بتعذيب الكافرين والمذنبين في جهنم، وهو يعذبهم بكل أنواع العذاب، وهو لا يتوقف عن تعذيبهم أبدًا.

يقوم رئيس خزنة جهنم بحراسة أبواب جهنم، وهو لا يسمح لأي أحد بالدخول إلى جهنم أو الخروج منها إلا بأمره، وهو لا يسمح لأي أحد بالتكلم معه أو الاعتراض عليه.

الأحاديث النبوية في ذكر رئيس خزنة جهنم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رئيس خزنة جهنم مالك، وهو شديد القوة والجبروت، وهو قوي البنية والعضلات، وله وجه أسود قبيح، وعينان حمراوان، وأنياب حادة، وله شعر كثيف طويل، وله أظافر طويلة وحادة”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رئيس خزنة جهنم شديد البغض للكافرين والمذنبين، وهو لا يرحمهم ولا يشفق عليهم، وهو يعذبهم بكل أنواع العذاب، وهو لا يتوقف عن تعذيبهم أبدًا”.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رئيس خزنة جهنم شديد الحزم والشدة، وهو لا يسمح لأي أحد بالدخول إلى جهنم أو الخروج منها إلا بأمره، وهو لا يسمح لأي أحد بالتكلم معه أو الاعتراض عليه”.

القرآن الكريم في ذكر رئيس خزنة جهنم

قال الله تعالى في سورة الزمر: “وإذا رأوا العذاب قالوا ربنا ارجعنا نعلم صالحا إنا كنا ظالمين، قال معاذ الله إنه من دخلهـا لا يخرج منها ولا هم بمعذبين”.

قال الله تعالى في سورة غافر: “وقال مالك خازن النار ربنا ملأنا ما لدينا من الجن والإنس فزادونا ضعفا قال ادخلوا جهنم لا يمسهـا اليوم ناعم”.

قال الله تعالى في سورة المدثر: “فإذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا وهم لا يفرطون، ثم ردوا إلى الله مولاهم الحق ألا له الحكم وهو أسرع الحاسبين”.

خاتمة

رئيس خزنة جهنم هو مالك خازن جهنم، وهو شديد القوة والجبروت، وهو شديد البغض للكافرين والمذنبين، وهو شديد الحزم والشدة، وهو يقوم بإدخال الكافرين والمذنبين إلى جهنم وتعذيبهم فيها، وهو يحرس أبواب جهنم ولا يسمح لأي أحد بالدخول إلى جهنم أو الخروج منها إلا بأمره.

أضف تعليق