وجه بلا لسان يتحدث عن الزمان

وجه بلا لسان يتحدث عن الزمان

الوجه بلا لسان:

المقدمة:

الزمان كالسيف ذي الحدين، فهو نعمه من الله عز وجل، وهو أيضا ابتلاء واختبار للإنسان. الزمان يمضي بسرعة البرق، ولا ينتظر أحدا. لذلك، على الإنسان أن يستغل وقته أحسن استغلال، وأن لا يضيعه في اللهو والعبث.

1- الزمان كالماء الجاري:

الزمان كالماء الجاري، لا يمكن إيقافه أو إرجاعه. فكما أن الماء يمضي بسرعة ولا يمكننا إيقافه، كذلك الزمان لا يمكن إيقافه أو إرجاعه. لذلك، علينا أن نستغل وقتنا أحسن استغلال، وأن لا نضيعه في اللهو والعبث.

2- الزمان كالسيف ذي الحدين:

الزمان كالسيف ذي الحدين، فهو نعمه من الله عز وجل، وهو أيضا ابتلاء واختبار للإنسان. فالزمان نعمة من الله لأنه يمنحنا الفرصة للإنجاز والعمل والتقدم. ولكن الزمان أيضا ابتلاء واختبار، لأنه يختبر صبرنا وقوتنا وعزيمتنا. فمن يستغل وقته أحسن استغلال، وينجح في اجتياز اختبارات الزمان، فإنه ينجح في حياته ويحقق أهدافه.

3- الزمان لا ينتظر أحدا:

الزمان لا ينتظر أحدا، فمهما تأخر الإنسان عن تحقيق أهدافه، فإن الزمان لن ينتظره. لذلك، على الإنسان أن ينطلق لتحقيق أهدافه دون تردد أو خوف. عليه أن يتحلى بالعزيمة والإصرار، وأن لا يستسلم للصعوبات والتحديات.

4- الزمان يعلم الإنسان:

الزمان يعلم الإنسان الكثير من الدروس والعبر. فمن خلال تجاربنا وخبراتنا في الحياة، نتعلم الكثير من الدروس والقيم. نتعلم كيف نكون صبورين، وكيف نتحلى بالعزيمة والإصرار، وكيف نتغلب على الصعوبات والتحديات.

5- الزمان يغير الإنسان:

الزمان يغير الإنسان، سواء من الناحية الجسدية أو من الناحية النفسية. فمع مرور الزمان، يتغير مظهر الإنسان، وتتغير أفكاره ومعتقداته وقيمه. كما يتغير وضعه الاجتماعي والاقتصادي.

6- الزمان كنز ثمين:

الزمان كنز ثمين، علينا أن نحافظ عليه ونستغله أحسن استغلال. علينا أن نستغل وقتنا في تحقيق أهدافنا، وفي خدمة أنفسنا ومجتمعنا. علينا أن نكون منتجين، وأن لا نضيع وقتنا في اللهو والعبث.

7- الزمان فرصة العمر:

الزمان فرصة العمر، فعلى الإنسان أن يستثمرها أحسن استثمار. عليه أن ينطلق لتحقيق أهدافه، وأن لا يضيع وقته في اللهو والعبث. عليه أن يتحلى بالعزيمة والإصرار، وأن لا يستسلم للصعوبات والتحديات.

الخاتمة:

الزمان نعمة من الله عز وجل، علينا أن نشكره عليها ونستغلها أحسن استغلال. علينا أن نكون منتجين، وأن لا نضيع وقتنا في اللهو والعبث. علينا أن نستغل وقتنا في تحقيق أهدافنا، وفي خدمة أنفسنا ومجتمعنا.

أضف تعليق