يأتي بها الله ان الله لطيف خبير قصص

يأتي بها الله ان الله لطيف خبير قصص

يأتي بها الله إن الله لطيف خبير

المقدمة:

إن الله سبحانه وتعالى هو الخالق العظيم الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو اللطيف الخبير الذي يعلم ما في صدور عباده ويدبر أمورهم بقدرته وحكمته، وقد ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده، ومن هذه الآيات قوله تعالى: “يأتي بها الله إن الله لطيف خبير”.

قصص تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده:

1. قصة سيدنا يوسف عليه السلام:

من القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا يوسف عليه السلام، فقد تعرض سيدنا يوسف لمحن كثيرة في حياته، حيث ألقاه إخوته في البئر، ثم بيع عبدا في مصر، ثم اتهم بالزنا وقُذف في السجن، ولكن الله تعالى نجاه من كل هذه المحن وجعله عزيز مصر.

2. قصة سيدنا أيوب عليه السلام:

ومن القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا أيوب عليه السلام، فقد ابتُلي سيدنا أيوب بالعديد من الأمراض والابتلاءات، ولكنه صبر على ابتلائه وتوكل على الله تعالى، فأنعم الله عليه بالشفاء ورد إليه أهله وماله.

3. قصة سيدنا موسى عليه السلام:

ومن القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا موسى عليه السلام، فقد تعرض سيدنا موسى للعديد من المخاطر في حياته، حيث أُلقي في النيل وهو رضيع، ثم واجه فرعون وجنوده، ولكن الله تعالى نجاه من كل هذه المخاطر وجعله نبيا ورسولا.

4. قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام:

ومن القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، فقد أمر الله تعالى سيدنا إبراهيم بذبح ابنه إسماعيل، ولكن الله تعالى فدى إسماعيل بكبش عظيم، وأنجى سيدنا إبراهيم من هذا الابتلاء.

5. قصة سيدنا يونس عليه السلام:

ومن القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا يونس عليه السلام، فقد ابتلع الحوت سيدنا يونس وظل في بطنه أربعين يوما وليلة، ولكنه دعا الله تعالى فنجاه من بطن الحوت وألقاه على الشاطئ سالما.

6. قصة سيدنا نوح عليه السلام:

ومن القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا نوح عليه السلام، فقد أمر الله تعالى سيدنا نوح بصنع سفينة لكي ينجو من الطوفان الذي سيأتي على الأرض، ونجا سيدنا نوح ومن آمن معه في السفينة.

7. قصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

ومن القصص التي تدل على لطف الله تعالى ورحمته بعباده قصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقد تعرض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للعديد من الاضطهادات والمشاق في سبيل دعوته إلى الإسلام، ولكنه صبر وثبت على دعوته حتى انتشر الإسلام في جميع أنحاء العالم.

الخاتمة:

إن قصص لطف الله تعالى ورحمته بعباده كثيرة لا حصر لها، فهذه القصص تدل على أن الله تعالى لطيف خبير بعباده وأنه لا يضيع أجر المحسنين، وأن من يتوكل على الله تعالى ويصبر على ابتلائه فإنه سينجيه وينعم عليه بالفرج واللطف والرحمة.

أضف تعليق