يارب وفق اولادي

يارب وفق اولادي

المقدمة:

الأبناء هم زينة الحياة الدنيا، وهم أغلى ما يملكه الإنسان في هذه الدنيا، ويسعى كل أب وأم جاهدين لتربية أبنائهم على أفضل وجه، وتوفير أسباب النجاح والتفوق لهم، ولكن يبقى التوفيق من عند الله وحده، لذلك يجب على الآباء والأمهات أن يلجأوا إلى الله بالدعاء والتضرع لكي يوفق أبناءهم في حياتهم الدراسية والعملية، وفي هذا المقال نقدم لكم بعض الأدعية والأذكار التي يمكن للأمهات والآباء ترديدها لطلب التوفيق لأبنائهم.

1. الطلب من الله بالتوفيق في الدراسة:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، يا من بيده كل شيء، أسألك أن توفق أبنائي في دراستهم، وأن تجعلهم من المتفوقين الناجحين، وأن ترزقهم الحفظ والفهم والإتقان.

– اللهم يا كريم يا رحيم، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أسألك أن تفتح عليهم أبواب العلم والحكمة، وأن توفقهم في حل المسائل الصعبة، وأن ترزقهم البصيرة والفطنة.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن تسهل عليهم ما صعب عليهم من العلوم، وأن تيسر لهم سبل التعلم والفهم، وأن ترزقهم الإرادة والتصميم على النجاح والتفوق.

2. الدعاء بالتقوى والبعد عن المعاصي:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، أسألك أن تحفظ أبنائي من المعاصي والفساد، وأن ترزقهم التقوى والورع، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين المتقين.

– اللهم يا كريم يا رحيم، أسألك أن تقي أبنائي من شرور أنفسهم ومن شرور الآخرين، وأن تحفظهم من كيد الشيطان ومن شرور الحسد والعين.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن تجعل أبنائي من الذين يحبونك ويخشونك، وأن يلتزموا بأوامرك وينتهوا عن نواهيك، وأن يجعلوا رضاك غاية مساعيهم.

3. طلب التوفيق في الحياة العملية:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، أسألك أن توفق أبنائي في حياتهم العملية، وأن ترزقهم الوظائف الصالحة التي تناسب قدراتهم ومؤهلاتهم.

– اللهم يا كريم يا رحيم، أسألك أن تبارك لهم في أرزاقهم، وأن ترزقهم من حيث لا يحتسبون، وأن تجعل رزقهم طيبًا حلالًا.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن توفق أبنائي في التعامل مع زملائهم ورؤسائهم، وأن يرزقهم المحبة والاحترام والتقدير.

4. الدعاء بالصحة والعافية:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، أسألك أن تمنح أبنائي الصحة والعافية، وأن تحفظهم من الأمراض والأسقام، وأن ترزقهم العافية في البدن والعقل.

– اللهم يا كريم يا رحيم، أسألك أن تقي أبنائي من الحوادث والكوارث، وأن تحفظهم من كل مكروه، وأن ترزقهم السلامة في كل مكان.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن تمنح أبنائي القوة والنشاط والحيوية، وأن ترزقهم العافية في أبدانهم وعقولهم.

5. طلب الرزق الحلال والبركة فيه:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، أسألك أن ترزق أبنائي الرزق الحلال الطيب، وأن تبارك لهم فيه، وأن تجعله كافيًا لهم ولأسرهم.

– اللهم يا كريم يا رحيم، أسألك أن تفتح عليهم أبواب الرزق من حيث لا يحتسبون، وأن ترزقهم المال والبنين، وأن تجعلهم من الأغنياء الأتقياء.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن تحفظ أبنائي من الإسراف والتبذير، وأن ترزقهم القدرة على الادخار والإنفاق بحكمة.

6. الدعاء بالذرية الصالحة:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، أسألك أن ترزق أبنائي الذرية الصالحة التي تعينهم على طاعتك وعبادتك، وأن تجعلهم من الذين يتركون بعدهم ذرية صالحة تدعو لهم بالخير.

– اللهم يا كريم يا رحيم، أسألك أن ترزق أبنائي الأولاد والبنات الذين يكونون قرة عين لهم، وأن يجعلهم من البارين بهم والأتقياء.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن تحفظ أبنائي من عقوق الوالدين، وأن يجعلهم من الذين يبرون بوالديهم ويرحمونهما.

7. الدعاء بالهداية والتوفيق في كل أمور الحياة:

– اللهم يا ربي ويا إلهي، أسألك أن تهدي أبنائي إلى صراطك المستقيم، وأن ترزقهم الهداية والتوفيق في كل أمور حياتهم.

– اللهم يا كريم يا رحيم، أسألك أن تجعل أبنائي من الذين يفقهون في الدين، وأن يجعلوا القرآن الكريم دستور حياتهم.

– اللهم يا ربي ويا مالك الملك، أسألك أن ترزق أبنائي السعادة والهناء في الدنيا والآخرة، وأن تجعل غايتهم رضاك ورضوانك.

الخاتمة:

في نهاية هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء والتضرع إلى الله تعالى لطلب التوفيق لأبنائنا في حياتهم الدراسية والعملية والاجتماعية، فالله وحده هو القادر على منحنا التوفيق والنجاح، وهو وحده القادر على حفظ أبنائنا ورعايتهم. فادعوا لأبنائكم بالخير والتوفيق، واستمروا في الدعاء لهم حتى يرزقهم الله ما تتمنون.

أضف تعليق