الملك الموكل بالنفخ

الملك الموكل بالنفخ

يُعرف الملك الموكل بالنفخ في الإسلام بأنه أحد الملائكة المكلفين بالمهمة الهامة للنفخ في الصور لبدء يوم القيامة وإحياء الأموات بعد فترة الموت. يُعتقد أنه الملك إسرافيل، الذي اختاره الله لهذه المهمة على وجه التحديد بسبب صوته القوي.

الملك الموكل بالنفخ في الصور

إن الملك الموكل بالنفخ في الصور هو أحد الملائكة المقربين من الله عز وجل، وقد اختاره الله لهذه المهمة العظيمة بسبب صوته القوي الذي يمكنه أن يصل إلى كل مكان في الكون.

فقد ورد في بعض الأحاديث النبوية أنه عندما يأذن الله عز وجل للملك إسرافيل بأن ينفخ في الصور، فإنه ينفخ فيه نفخة واحدة طويلة ومدوية، بحيث يسمعها جميع الخلائق في السماوات والأرض.

النفخة الأولى

إن النفخة الأولى هي النفخة التي ينفخها الملك الموكل بالنفخ في الصور، وهي نفخة الموت. فإذا نفخ الملك في الصور نفخة الموت، فإن جميع الكائنات الحية في السماوات والأرض تموت، إلا من شاء الله.

وقد ورد في بعض الأحاديث النبوية أن النفخة الأولى هي نفخة طويلة ومدوية، بحيث يسمعها جميع الخلائق في السماوات والأرض.

النفخة الثانية

النفخة الثانية هي النفخة التي ينفخها الملك الموكل بالنفخ في الصور، وهي نفخة البعث. فإذا نفخ الملك في الصور نفخة البعث، فإن جميع الموتى يعودون إلى الحياة.

وقد ورد في بعض الأحاديث النبوية أن النفخة الثانية هي نفخة طويلة ومدوية، بحيث يسمعها جميع الخلائق في السماوات والأرض.

النفخة الثالثة

النفخة الثالثة هي النفخة التي ينفخها الملك الموكل بالنفخ في الصور، وهي نفخة الحشر. فإذا نفخ الملك في الصور نفخة الحشر، فإن جميع الخلائق تحشر في مكان واحد.

وقد ورد في بعض الأحاديث النبوية أن النفخة الثالثة هي نفخة طويلة ومدوية، بحيث يسمعها جميع الخلائق في السماوات والأرض.

الملك الموكل بالنفخ هو الملك إسرافيل

إن الملك الموكل بالنفخ في الصور هو الملك إسرافيل، وقد ورد ذكره في العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

فقد ورد في سورة ص: “وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ”، وفي سورة الزمر: “يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِي الأَرْضِ إِلا مَنْ شَاءَ اللهُ”.

الملك إسرافيل صاحب الصوت القوي

وقد ورد في بعض الأحاديث النبوية أن الملك إسرافيل هو صاحب الصوت القوي الذي يمكنه أن يصل إلى كل مكان في الكون.

فقد ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إن الله قد اختار إسرافيل للنفخ في الصور، لأنه صاحب الصوت القوي الذي يمكنه أن يصل إلى كل مكان في الكون”.

الخلاصة

أن الملك الموكل بالنفخ في الصور هو أحد الملائكة المقربين من الله عز وجل، وقد اختاره الله لهذه المهمة العظيمة بسبب صوته القوي الذي يمكنه أن يصل إلى كل مكان في الكون.

وأن النفخة الأولى هي نفخة الموت، والنفخة الثانية هي نفخة البعث، والنفخة الثالثة هي نفخة الحشر. وأن الملك الموكل بالنفخ في الصور هو الملك إسرافيل، وهو صاحب الصوت القوي الذي يمكنه أن يصل إلى كل مكان في الكون.

أضف تعليق