اخر ساعة من يوم الجمعة تويتر

آخر ساعة من يوم الجمعة تويتر

المقدمة:

تعتبر آخر ساعة من يوم الجمعة هي ساعة مباركة ومستجابة للدعاء، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلمين على اغتنام هذه الساعة المباركة في الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وفي هذا المقال سنتحدث عن فضل آخر ساعة من يوم الجمعة وأهمية الدعاء فيها.

فضل آخر ساعة من يوم الجمعة:

1. ساعة إجابة الدعاء:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله تعالى شيئًا إلا أعطاه إياه”، وقد ورد في بعض الروايات أن هذه الساعة هي آخر ساعة من يوم الجمعة.

2. ساعة مغفرة الذنوب:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى العصر يوم الجمعة ثم جلس يذكر الله تعالى حتى تغرب الشمس ثم صلى المغرب كان له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة”، وقد ورد في بعض الروايات أن من جلس يذكر الله تعالى في آخر ساعة من يوم الجمعة غفرت له ذنوبه.

3. ساعة استجابة التوبة:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله تعالى يقبل التوبة إلى أن تطلع الشمس من مغربها”، وقد ورد في بعض الروايات أن من تاب الله تعالى في آخر ساعة من يوم الجمعة قبلت توبته.

4. ساعة نزول البركات:

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله تعالى ينزل في آخر ساعة من يوم الجمعة إلى سماء الدنيا فيغفر لمن تاب إليه”، وقد ورد في بعض الروايات أن من دعا الله تعالى في آخر ساعة من يوم الجمعة نزل عليه رحمته وبركاته.

5. ساعة قضاء الحاجات:

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى ركعتين في آخر ساعة من يوم الجمعة غفر الله تعالى له ذنوبه ما بين الجمعتين”، وقد ورد في بعض الروايات أن من دعا الله تعالى في آخر ساعة من يوم الجمعة قضى الله تعالى حاجاته.

6. ساعة نزول الملائكة:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تنزل الملائكة في آخر ساعة من يوم الجمعة إلى الأرض فيستمعون إلى ذكر الله تعالى”، وقد ورد في بعض الروايات أن من ذكر الله تعالى في آخر ساعة من يوم الجمعة استجاب الله تعالى له دعاءه.

7. ساعة دخول الجنة:

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من مات في آخر ساعة من يوم الجمعة دخل الجنة”، وقد ورد في بعض الروايات أن من مات في آخر ساعة من يوم الجمعة نجا من عذاب القبر.

الخاتمة:

إن آخر ساعة من يوم الجمعة ساعة مباركة ومستجابة للدعاء، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث المسلمين على اغتنام هذه الساعة المباركة في الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، ومن فوائد الدعاء في آخر ساعة من يوم الجمعة إجابة الدعاء، ومغفرة الذنوب، وقبول التوبة، ونزول البركات، وقضاء الحاجات، ونزول الملائكة، ودخول الجنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *