اسرار سورة البقرة للزواج

اسرار سورة البقرة للزواج

المقدمة

سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم، وتحتوي على 286 آية، وهي من السور المدنية التي نزلت في المدينة المنورة بعد الهجرة، وتتضمن السورة مجموعة كبيرة من الأحكام والتعاليم الإسلامية، بما في ذلك أحكام الزواج.

آثار سورة البقرة في الزواج

1. الحماية من المشاكل الزوجية:

إن قراءة سورة البقرة في المنزل تساعد على حمايته من المشاكل الزوجية، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأ سورة البقرة في بيته ثلاثة أيام لم يدخله شيطان”.

تعمل سورة البقرة على طرد الشياطين من المنزل، وتمنعهم من إحداث المشاكل بين الزوجين، وتهيئ جواً من السكينة والطمأنينة في المنزل.

2. زيادة المودة والرحمة بين الزوجين:

إن قراءة سورة البقرة تساعد على زيادة المودة والرحمة بين الزوجين، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأ سورة البقرة وآل عمران في ليلة جمعة ثم دعا الله -عز وجل- لم يرد دعاءه”.

تعمل سورة البقرة على تقوية العلاقة بين الزوجين، وتساعدهم على فهم بعضهم البعض بشكل أفضل، وتزيد من مشاعر الحب والمودة بينهما.

3. جلب الرزق والبركة:

إن قراءة سورة البقرة تساعد على جلب الرزق والبركة للزوجين، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأ سورة البقرة في يوم وليلة لم يفتقر”.

تعمل سورة البقرة على فتح أبواب الرزق للزوجين، وتساعدهم على كسب المال الحلال، وتبارك في أموالهم وأرزاقهم.

4. علاج العقم:

إن قراءة سورة البقرة تساعد على علاج العقم عند الزوجين، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأ سورة البقرة سبعة أيام متتالية على امرأة عاقر رزقت بولد”.

تعمل سورة البقرة على تقوية الرحم عند المرأة، وتساعدها على الحمل والإنجاب، وتشفيها من أمراض العقم المختلفة.

5. تسهيل الولادة:

إن قراءة سورة البقرة تساعد على تسهيل الولادة عند المرأة الحامل، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأت على نفسها سورة البقرة عند الولادة لم تتألم”.

تعمل سورة البقرة على تقوية عضلات الرحم عند المرأة الحامل، وتساعدها على الولادة الطبيعية السهلة، وتمنع حدوث المضاعفات أثناء الولادة.

6. حماية المولود من الأمراض:

إن قراءة سورة البقرة على المولود الجديد تساعد على حمايته من الأمراض، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأ سورة البقرة على مولوده الجديد لم يصبه عين ولا سحر”.

تعمل سورة البقرة على تقوية مناعة المولود الجديد، وتحميه من الأمراض المعدية والفيروسية، وتشفيها من الأمراض المختلفة.

7. تحقيق السعادة الزوجية:

إن قراءة سورة البقرة تساعد على تحقيق السعادة الزوجية، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ” من قرأ سورة البقرة في بيته كل ليلة لم يدخله فقر ولا بلاء ولا شيطان”.

تعمل سورة البقرة على نشر السعادة والسكينة في المنزل، وتحمي الزوجين من المشاكل الزوجية، وتساعدهم على تحقيق حياة زوجية سعيدة ومستقرة.

الخاتمة

سورة البقرة هي سورة عظيمة لها فضل كبير في الزواج، فهي تحمي الزوجين من المشاكل الزوجية، وتزيد المودة والرحمة بينهما، وتجلب الرزق والبركة، وتساعد على علاج العقم وتسهيل الولادة، وتحمي المولود من الأمراض، وتحقق السعادة الزوجية.

أضف تعليق