اسماء الصحابه اولاد

اسماء الصحابه اولاد

مقدمة

الصحابة هم الذين صحبوا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآمنوا به واتبعوه، وهم خير القرون على الإطلاق، وقد كان لهم دور عظيم في نشر الإسلام وتبليغه، ومنهم من أنجب أولاداً ساروا على نهج آبائهم في الجهاد والدعوة إلى الله، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض من أسماء الصحابة أولادهم.

أولاد الخلفاء الراشدين

أولاد أبي بكر الصديق: كان لأبي بكر الصديق ابنتان هما أسماء وعائشة رضي الله عنهما، وأما أبناؤه الذكور فهم عبد الله وعبد الرحمن ومحمد وجميعهم استشهدوا في معارك المسلمين.

أولاد عمر بن الخطاب: كان لعمر بن الخطاب ستة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعاصم وعبد العزيز وعاتكة وحفصة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد عثمان بن عفان: كان لعثمان بن عفان عشرة أبناء وست بنات، من أشهر أبنائه عبد الله وعبد الملك وأبان وعمرو وسعيد، وكانوا جميعاً من أهل الفضل والصلاح.

أولاد علي بن أبي طالب: كان لعلي بن أبي طالب تسعة أبناء وخمس بنات، من أشهر أبنائه الحسن والحسين ومحمد وهند وعبد الله، وكانوا جميعاً من أهل بيت النبوة الذين حظوا بمكانة عظيمة عند المسلمين.

أولاد العشرة المبشرين بالجنة

أولاد أبي عبيدة عامر بن الجراح: كان لأبي عبيدة عامر بن الجراح ابنان هما عبد الله وعتبة، وكانا من خيار الصحابة الذين شاركوا في معارك الفتح الإسلامي.

أولاد سعد بن أبي وقاص: كان لسعد بن أبي وقاص ابنان هما عمر وعبد الرحمن، وكانا من القادة الذين تولوا إمارات في الدولة الإسلامية.

أولاد عبد الرحمن بن عوف: كان لعبد الرحمن بن عوف ابنان هما عبد الله وسليمان، وكانا من أهل الفضل والصلاح الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد طلحة بن عبيد الله: كان لطلحة بن عبيد الله ابنان هما محمد وعبد الله، وكانا من القادة الذين شاركوا في معارك الفتح الإسلامي.

أولاد الزبير بن العوام: كان للزبير بن العوام ثمانية أبناء وست بنات، من أشهر أبنائه عبد الله ومصعب وعروة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد الصحابة من المهاجرين

أولاد أبي سلمة المخزومي: كان لأبي سلمة المخزومي ثلاثة أبناء هم سالم وعبد الله وعمر، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد عثمان بن مظعون: كان لعثمان بن مظعون ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد عبد الله بن مسعود: كان لعبد الله بن مسعود ثلاثة أبناء هم عبد الرحمن وعبد الله وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد أبي ذر الغفاري: كان لأبي ذر الغفاري ابن واحد هو جابر، وكان من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد بلال بن رباح: كان لبلال بن رباح ابن واحد هو عبد الله، وكان من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد الصحابة من الأنصار

أولاد سعد بن معاذ: كان لسعد بن معاذ ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد أسيد بن حضير: كان لأسيد بن حضير ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد سعد بن عبادة: كان لسعد بن عبادة ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد قيس بن سعد بن عبادة: كان لقيس بن سعد بن عبادة ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد خزيمة بن ثابت: كان لخزيمة بن ثابت ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار الصحابة الذين شهدوا معارك الفتح الإسلامي.

أولاد الصحابة من التابعين

أولاد الحسن البصري: كان للحسن البصري ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار التابعين الذين برعوا في العلم والعبادة.

أولاد إبراهيم النخعي: كان لإبراهيم النخعي ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار التابعين الذين برعوا في العلم والعبادة.

أولاد مكحول الدمشقي: كان لمكحول الدمشقي ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار التابعين الذين برعوا في العلم والعبادة.

أولاد سعيد بن المسيب: كان لسعيد بن المسيب ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار التابعين الذين برعوا في العلم والعبادة.

أولاد القاسم بن محمد بن أبي بكر: كان للقاسم بن محمد بن أبي بكر ثلاثة أبناء هم عبد الله وعبد الرحمن وعائشة، وكانوا جميعاً من خيار التابعين الذين برعوا في العلم والعبادة.

خاتمة

كان لأولاد الصحابة دور عظيم في نشر الإسلام وتبليغه، فقد ساروا على نهج آبائهم في الجهاد والدعوة إلى الله، وكانوا من خيار التابعين الذين برعوا في العلم والعبادة.

أضف تعليق