اسماء العشره المبشرين بالجنه من الصحابه

يعتبر الصحابة من أقرب الناس إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد شهدوا معه الكثير من الأحداث والمواقف، وأسهموا في نشر الإسلام وتعاليمه. ولقد بشر النبي محمد صلى الله عليه وسلم عشرة من أصحابه بدخول الجنة، وهم يُعرفون بأسماء العشرة المبشرين بالجنة.

أبو بكر الصديق

كان أبو بكر الصديق رضي الله عنه أول الخلفاء الراشدين، وقد كان رفيق النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الهجرة إلى المدينة المنورة. وكان من أشد المدافعين عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وكان أول من آمن به وصدقه.

اشتهر أبو بكر الصديق رضي الله عنه بكرمه وشجاعته وصدقه. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

توفي أبو بكر الصديق رضي الله عنه سنة 13 هـ، ودُفن في المدينة المنورة.

عمر بن الخطاب

كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني الخلفاء الراشدين، وقد كان من أشد المقربين إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه قويًا وشجاعًا وعادلاً. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

اشتهر عمر بن الخطاب رضي الله عنه بحكمته ودرايته في الأمور. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في تأسيس الدولة الإسلامية.

توفي عمر بن الخطاب رضي الله عنه سنة 23 هـ، ودُفن في المدينة المنورة.

عثمان بن عفان

كان عثمان بن عفان رضي الله عنه ثالث الخلفاء الراشدين، وقد كان من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم المقربين. كان عثمان بن عفان رضي الله عنه غنيًا وكريمًا وحليمًا. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

اشتهر عثمان بن عفان رضي الله عنه بسخائه وكرمه. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في تأسيس الدولة الإسلامية.

توفي عثمان بن عفان رضي الله عنه سنة 35 هـ، ودُفن في المدينة المنورة.

علي بن أبي طالب

كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين، وقد كان من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم المقربين. كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه شجاعًا وقويًا وعادلاً. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

اشتهر علي بن أبي طالب رضي الله عنه بحكمته ودرايته في الأمور. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في تأسيس الدولة الإسلامية.

توفي علي بن أبي طالب رضي الله عنه سنة 40 هـ، ودُفن في النجف في العراق.

سعد بن أبي وقاص

كان سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه من أوائل الصحابة الذين أسلموا، وكان من المقربين إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. كان سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه شجاعًا وقويًا وعادلاً. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

اشتهر سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بشجاعته وقوته. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في الفتوحات الإسلامية.

توفي سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه سنة 55 هـ، ودُفن في المدينة المنورة.

طلحة بن عبيد الله

كان طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم المقربين، وكان من أوائل الذين أسلموا. كان طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه غنيًا وكريمًا وشجاعًا. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

اشتهر طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه بكرمه وشجاعته. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في الفتوحات الإسلامية.

توفي طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه سنة 36 هـ، ودُفن في البصرة في العراق.

الزبير بن العوام

كان الزبير بن العوام رضي الله عنه من أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم المقربين، وكان من أوائل الذين أسلموا. كان الزبير بن العوام رضي الله عنه شجاعًا وقويًا وعادلاً. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في نشر الإسلام وتعاليمه.

اشتهر الزبير بن العوام رضي الله عنه بشجاعته وقوته. وكان من أبرز الشخصيات التي ساهمت في الفتوحات الإسلامية.

توفي الزبير بن العوام رضي الله عنه سنة 36 هـ، ودُفن في البصرة في العراق.

الخاتمة

أسماء العشرة المبشرين بالجنة من الصحابة هم: أبو بكر الصديق، عمر بن الخطاب، عثمان بن عفان، علي بن أبي طالب، سعد بن أبي وقاص، طلحة بن عبيد الله، الزبير بن العوام، عبد الرحمن بن عوف، سعيد بن زيد، أبو عبيدة بن الجراح. وقد شهد هؤلاء الصحابة الكثير من الأحداث والمواقف مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وساهموا في نشر الإسلام وتعاليمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *