اسم الله الولي

No images found for اسم الله الولي

بسم الله الرحمن الرحيم

اسم الله الولي

مقدمة

الله سبحانه وتعالى هو الولي، وهو الذي يتولى عباده بالنصر والرعاية والحفظ، وهو الذي يحبهم ويرعاهم، وهو الذي يجيب دعاءهم ويكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم.

صفات اسم الله الولي

1. الولاء المطلق: الله سبحانه وتعالى هو الولي المطلق لعباده، وهو الذي يتولاهم بالنصر والرعاية والحفظ، وهو الذي يحبهم ويرعاهم، وهو الذي يجيب دعاءهم ويكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم.

2. العلم والحكمة: الله سبحانه وتعالى هو العالم بكل شيء، وهو الحكيم في تدبيره، وهو الذي يعلم ما فيه خير عباده، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم، وهو الذي ينصرهم على أعدائهم، وهو الذي يكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك.

3. القدرة والسلطان: الله سبحانه وتعالى هو القادر على كل شيء، وهو السلطان على كل شيء، وهو الذي يفعل ما يشاء، وهو الذي يقضي ما يريد، وهو الذي ينصر عباده، وهو الذي يكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم.

4. الرحمة والرأفة: الله سبحانه وتعالى هو الرحمن الرحيم، وهو الذي يرحم عباده، وهو الذي يرأف بهم، وهو الذي يغفر لهم ذنوبهم، وهو الذي يتوب عليهم، وهو الذي يجيب دعاءهم، وهو الذي يكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم.

5. العدل: الله سبحانه وتعالى هو العادل، وهو الذي لا يظلم عباده، وهو الذي يجازيهم على أعمالهم، وهو الذي ينصر المظلومين، وهو الذي يهلك الظالمين، وهو الذي يكشف كرب المظلومين، وهو الذي ينجيهم من المهالك، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم.

6. الإحسان: الله سبحانه وتعالى هو المحسن، وهو الذي يحسن إلى عباده، وهو الذي يرزقهم، وهو الذي يكسيهم، وهو الذي يعافيهم، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم، وهو الذي ينصرهم على أعدائهم، وهو الذي يكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك.

7. الوفاء بالعهد: الله سبحانه وتعالى هو الوفي بالعهد، وهو الذي ينجز وعده، وهو الذي لا يخلف وعده، وهو الذي يوفي لعباده بما وعدهم به، وهو الذي ينصرهم على أعدائهم، وهو الذي يكشف كربهم، وهو الذي ينجيهم من المهالك، وهو الذي يهديهم إلى الصراط المستقيم.

آثار اسم الله الولي في حياة المسلم

1. الطمأنينة والسكينة: المسلم الذي يتوكل على الله سبحانه وتعالى، ويثق به، ويدعوه، ويرجو منه، يشعر بالطمأنينة والسكينة في قلبه، لأنه يعلم أن الله سبحانه وتعالى هو الولي له، وهو الذي يتولاه بالنصر والرعاية والحفظ.

2. القوة والشجاعة: المسلم الذي يتوكل على الله سبحانه وتعالى، ويثق به، ويدعوه، ويرجو منه، يشعر بالقوة والشجاعة في نفسه، لأنه يعلم أن الله سبحانه وتعالى هو الولي له، وهو الذي ينصره على أعدائه، وهو الذي يكشف كربه، وهو الذي ينجيه من المهالك.

3. النجاة من المهالك: المسلم الذي يتوكل على الله سبحانه وتعالى، ويثق به، ويدعوه، ويرجو منه، ينجو من المهالك، لأن الله سبحانه وتعالى هو الولي له، وهو الذي يكشف كربه، وهو الذي ينجيه من المهالك، وهو الذي يهديه إلى الصراط المستقيم.

خاتمة

اسم الله الولي من الأسماء العظيمة لله سبحانه وتعالى، وهو اسم يدل على كمال قدرته، ورحمته، وعلمه، وحكمته، وعدله، وإحسانه، ووفائه بالعهد. ومن آثاره في حياة المسلم الطمأنينة والسكينة، والقوة والشجاعة، والنجاة من المهالك.

أضف تعليق