اللهم احفظ لي ابنتي قرة عيني

اللهم احفظ لي ابنتي قرة عيني

اللَّهُمَّ احفظ لي ابنتي قرة عيني

مقدمة:

الابنة هي زهرة الحياة، هي النور الذي يملأ البيت بالدفء والحنان، هي الأمل الذي يبعث في قلوب الآباء والأمهات السعادة والفرح، هي أغلى ما يملكه الإنسان في هذه الدنيا. الدعاء من أجمل وأرقى ما يمكن أن نفعله من أجل أبنائنا، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو مفتاح الفرج، وهو السبيل لتحقيق الأمنيات، وفي هذا المقال سوف نتناول موضوع الدعاء من أجل البنات، وسنذكر بعض الأدعية التي يمكن أن ندعو بها الله تعالى من أجل بناتنا.

1. حفظ البنات من كل مكروه:

اللهم احفظ ابنتي من كل مكروه، واحفظها من كل شر، واحفظها من كل سوء، واحفظها من كل عين حاسدة، واحفظها من كل نفس ضارة، واحفظها من كل أذى، واحفظها من كل مرض، واحفظها من كل حادث، واحفظها من كل مصيبة.

اللهم اجعلها في عُيونِ النّاسِ جميلةً، واجعلها في عينيكَ طاهرةً نقيةً مقبولةً، واجعلها في مواقعِ رضاكَ متبوّأةً.

اللهم اجعلها لوالديها بارّةً، ولزوجها مُطيعةً، ولأبنائها مُحِبّةً، ولنفسها مُحافظةً، واملأ قلبها نوراً وإيماناً ورضا.

2. هداية البنات إلى الطريق المستقيم:

اللهم اهد ابنتي إلى الطريق المستقيم، ووفقها لما تحب وترضى، واجعلها من عبادك الصالحين، واجعلها من أهل الجنة، واجعلها من الذين سعدوا في الدنيا والآخرة.

اللهم أنبتها نباتاً حسناً، وارزقها علماً نافعاً، ورزقها عملاً صالحاً، ورزقها زوجاً صالحاً، ورزقها أولاداً صالحين، وارزقها مالاً حلالاً، وارزقها صحة وعافية، وارزقها السعادة في الدنيا والآخرة.

اللهم ارزقها حسن الخلق، وحسن العشرة، وحسن المعاملة، وحسن الجِوار، وحسِّن سيرتها بين الناس، واجعلها محبوبةً في قلوب عبادك الصالحين، اللهم اجعلها من الذاكرين لك الشاكرين لك القانتين لك الخاشعين لك.

3. رعاية البنات وتربيتهن:

اللهم رُع ابنتي وارع قلوبنا على حبّها وتقواها، اللهم اجعلنا مباركين فيها واجعلها مباركةً لنا، واجعلنا شاكرين لنعمتك علينا فيها، واجعلنا قانتين لأمرك فيها، واهدنا لما فيه خيرها وسرور قلبنا، اللهم اجعلنا من الذين يحفَظون بناتهم ويحسنون تربيتهم وينشئونهم نشأةً صالحةً.

اللهم ارزقهن العلم والتقوى والعمل الصالح، واجعلهن من أولياءك المقربين ومن أهل جنتك، اللهم ارزق أمهاتهن وأباهن حسن رعايتهن وتربيتهن، واجعلهن قرة أعيننا وفرحة قلوبنا، واجعلهن من الذين يسعدوننا في الدنيا والآخرة.

اللهم أسألك أن توفق أمهاتهن وأباهن لتربية بناتهم تربية صالحة، وأن يرزقوهن العلم والمعرفة والتقوى، وأن يجعلهن من عبادك الصالحين، وأن يرزقهن أزواجاً صالحين، وأن يرزقهن أولاداً صالحين، وأن يرزقهن مالاً حلالاً، وأن يرزقهن صحة وعافية، وأن يرزقهن السعادة في الدنيا والآخرة.

4. ستر البنات وعفافهن:

اللهم استر ابنتي عن أعين الناس، واحفظها من كل سوء، وأعصمها من كل فاحشة، واحفظها من كل شر، واجعلها من العفيفات الطاهرات.

اللهم اجعل الحياء والستر من أخلاقها، واجعلها من الذين يحافظون على عفتهم وعرضهم، واجعلها من الذين لا يرتكبون الفواحش ولا الفساد، واجعلها من الذين يتقون الله ويخشونه.

اللهم اجعل الجنة مثواها، واجعلها من الذين سعدوا في الدنيا والآخرة، اللهم أرزقها حسن الخلق، وحسن الأدب، وحسن العشرة، وحسن السمعة، وحسن النية، وحسن الظن، وحسن التوكل، وحسن الصبر، وحسن الشكر.

5. تزويج البنات وإصلاح أحوالهن:

اللهم ارزق ابنتي زوجاً صالحاً، واجعلها من أهل السعادة في الدنيا والآخرة، واجعلها من الذين يحسنون العشرة، ويحافظون على حقوق الزوجية، ويقيمون حدود الله تعالى.

اللهم ارزقها الذرية الصالحة، واجعل أولادها من الذين يبرون بها ويطيعونها، واجعلها من الذين يسعدون بأولادهم في الدنيا والآخرة.

اللهم ارزقها السعادة والهناء في بيتها، واجعلها من الذين يحبون أزواجهم ويحافظون عليهم، واجعلها من الذين يعيشون في وئام ومودة ورحمة.

6. تيسير أمور البنات:

اللهم يسّر أمور ابنتي، وسهّل عليها كل عسير، وافتح لها أبواب الخير، وأبعد عنها كل شر، وأصلح أحوالها، واجعلها من الذين يوفقون في حياتهم.

اللهم ارزقها العمل الصالح، واجعلها من الذين ينفعون الناس، واجعلها من الذين يرفعون من شأن الإسلام والمسلمين، واجعلها من الذين يصلحون في الأرض.

اللهم ارزقها الرزق الحلال، واجعلها من الذين لا يحتاجون إلى أحد، واجعلها من الذين يكثرون من الصدقات والتبرعات، واجعلها من الذين ينفقون مالهم في سبيل الله تعالى.

7. حفظ البنات من الفتن:

اللهم احفظ ابنتي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظها من فتن الدنيا والآخرة، اللهم احفظها من فتن النفس والشيطان، اللهم احفظها من فتن الشبهات والشهوات.

اللهم احفظها من فتن الأهواء والضلالات، اللهم احفظها من فتن الفتن والمصائب، اللهم احفظها من فتن الحسد والبغضاء، اللهم احفظها من فتن الزنا واللواط.

اللهم احفظها من فتن الكفر والإلحاد، اللهم احفظها من فتن الفساد والإباحية، اللهم احفظها من فتن القمار والميسر، اللهم احفظها من فتن الخمر والمخدرات.

الخاتمة:

في نهاية هذا المقال، نؤكد على أهمية الدعاء من أجل البنات، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو مفتاح الفرج، وهو السبيل لتحقيق الأمنيات، فادعوا الله تعالى من أجل بناتكم، واطلبوا منه أن يحفظهن من كل مكروه، وأن يهديهن إلى الطريق المستقيم، وأن يرعاهن ويربيهن على طاعته، وأن يستر عليهن عيونهن، وأن يزوجهن أزواجاً صالحين، وأن يرزقهن الذرية الصالحة، وأن يسعدهن في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق