دعاء لابنتي يوم عرفه

دعاء لابنتي يوم عرفه

دعاء لابنتي يوم عرفة

المقدمة:

اللهم بلغ ابنتي يوم عرفة، واجعله يومًا مباركًا عليها، وارزقها فيه كل خير، واجعلها من عبادك الصالحين الذين تقبل منهم دعاءهم، اللهم اجعلها يومًا سعيدًا عليها فيه تطهير لروحها ونور لقلبها، اللهم اكتب لها المغفرة والرحمة في هذا اليوم العظيم.

1. دعاء لابنتي بالتوفيق والسداد:

اللهم وفق ابنتي في حياتها، ويسر لها أمورها، واهدها إلى سواء السبيل، واجعلها من الفائزين في الدنيا والآخرة، اللهم سدد خطواتها، وبارك لها في عمرها، ووفقها في عملها، واجعلها من المبدعين والمتفوقين في كل ما تقوم به.

اللهم اجعل ابنتي من عبادك المتقين الذين يخافونك ويتبعون مرضاتك، اللهم اهدها إلى الطريق المستقيم، وارزقها الفقه في الدين، واجعلها من أهل العلم والعمل، اللهم اجعل قلبها عامرًا بالإيمان والتقوى، ولسانها ذاكرًا لك دائمًا.

اللهم اجعل ابنتي من عبادك الصالحين الذين يحبون الخير ويكرهون الشر، اللهم اجعلها من أهل الجنة، واجعلها من الذين يدخلون الجنة بدون حساب ولا عذاب، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة، وتجاوز عنها سيئاتها، وتقبل حسناتها.

2. دعاء لابنتي بالرزق الحلال:

اللهم ارزق ابنتي الرزق الحلال الطيب، الذي لا شبهة فيه، اللهم اجعل رزقها كثيرًا وواسعًا، وبإمكانها العيش منه في رخاء وسعادة، اللهم بارك لها في رزقها، واجعل بركتك في كل ما تملكه أو تكسبه أو تحصل عليه.

اللهم اكفِ ابنتي وعيالها شر الحاجة والفقر، اللهم اجعل أرزاقهم واسعة وكافية لهم، اللّهم اغن ابنتي واغنيني عن سؤال غيرك، اللّهم افتح لها خزائن رحمتك ورزقك الحلال وأرزقها من حيث لا تحتسب.

اللهم اصرف عنها البلاء والفقر والمصائب، اللهم ارزقها الصحة والعافية، اللهم رزقها الزوج الصالح الذي يحبها وتحبّه وينفق عليها وعلى أبنائها، اللهم ارزقها الذرية الصالحة التي تكون عونًا لها في الدنيا والآخرة.

3. دعاء لابنتي بالزواج الصالح:

اللهم ارزق ابنتي الزوج الصالح الذي يحبها ويحبّها، وتكون معه أسرة سعيدة ومستقرة، اللهم اجعل زوجها رجلًا تقيًا صالحًا، حسن الخُلُق، كريمًا معها، حنونًا عليها، يخشى الله فيها ويتقي الله في معاملتها.

اللهم اجعل زوجها رجلًا قادرًا على تحمل المسؤولية، وعلى توفير حياة كريمة لابنتي وأولادها، اللهم ارزق ابنتي بالذرية الصالحة التي تكون عونًا لها في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل ابنتي وزوجها من المتراحمين المتوادين المتحابين.

اللهم اجعل حياتهما معًا حياة سعيدة ومستقرة، واجعلهما من الذين يُحبّهم الله ويحببهم الناس، اللهم اجعل ابنتي وزوجها من أهل الجنة، واجمعهما فيها مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

4. دعاء لابنتي بالصحة والعافية:

اللهم اجعل ابنتي من الأصحاء الأنقياء، اللهم عافها من الأمراض والأسقام، اللهم اشفيها من كل مرض ألم بها، اللهم اكفِ عنها شر الأمراض والأسقام، واحفظها من كل مكروه.

اللهم اجعل ابنتي قوية البنية، سليمة الجسم، صافية الذهن، اللهم امنحها الصحة والعافية والحيوية، اللهم اجعل صحتها في زيادة ونماء، واجعلها من الذين يتمتعون بصحة جيدة وعافية دائمة.

اللهم احفظ ابنتي من كل ألم ومرض، اللهم اجعلها في نعمة وعافية دائمة، اللهم ارحمها واعفو عنها وارزقها الجنة، اللهم اشفيها وعافها وادفع عنها البلاء والمرض والأسقام.

5. دعاء لابنتي بالستر والعفاف:

اللهم استر ابنتي عن عيون الناس، وستر عورتها، اللهم اجعلها من النساء العفيفات اللواتي يحافظن على شرفهن وكرامتهن، اللهم اجعلها من النساء المؤمنات اللاتي يخفن الله ويتبعن مرضاته.

اللهم اجعل ابنتي من النساء المحصنات اللاتي يعففن عن الفواحش والمحرمات، اللهم اجعلها من النساء اللاتي لا يزنين ولا يقربن الزنا، اللهم عصمها من الوقوع في الفواحش والمعاصي.

اللهم احفظ ابنتي من شرور الرجال، اللهم اجعلها من النساء اللاتي يطلبن الزواج الشرعي ويعففن عن الزنا، اللهم اجعل ابنتي من النساء الصالحات اللاتي ينجبن الذرية الصالحة التي تكون عونًا لها في الدنيا والآخرة.

6. دعاء لابنتي بحسن الخاتمة:

اللهم اجعل ابنتي من عبادك الذين يموتون على الإسلام، اللهم اجعل موتها موتة صالحة، اللهم توفها وهي راضية مرضية، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنة.

اللهم اجعل ابنتي من الذين يُحبّهم الله ويحببهم الناس، اللهم اجعل موتها خاتمة سعيدة لها، اللهم لا تجعلها تموت وهي غافلة عنك، اللهم اجعل موتها موتة هادئة وسهلة، اللهم اجعل قبرها نورًا وضياءًا.

اللهم اجعل ابنتي من الذين يدخلون الجنة بدون حساب ولا عذاب، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة، وتجاوز عنها سيئاتها، وتقبل حسناتها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واجعلها من الذين يدخلون الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

7. دعاء لابنتي بالفرج والفرح:

اللهم فرج عن ابنتي همها وغمها، اللهم فرج كربتها، اللهم أزل عنها الحزن والضيق، اللهم أسعد قلبها وفرحها، واجعلها ممن ينعمون بنعمك الظاهرة والباطنة.

اللهم ارزق ابنتي الفرح والسرور، اللهم اجعل حياتها مليئة بالسعادة والفرح، اللهم اجعل أيامها كلها أفراحًا ومسرات، اللهم اجعل وجهها دائم البسمة، وقلبها دائم الفرح.

اللهم خفف عن ابنتي همومها وأحزانها، اللهم ارحمها واعفو عنها وارزقها الجنة، اللهم أبدلها بعد الضيق فرجًا قريبًا، اللهم أخرجها من الظلمات إلى النور، اللهم إنك تعلم ما في قلبها فاشرح صدرها وأرح قلبها وفرج همها.

الخاتمة:

اللهم احفظ ابنتي من كل مكروه، اللهم بارك لها في عمرها ورزقها، اللهم اجعل حياتها سعيدة ومستقرة، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة، وتجاوز عنها سيئاتها، وتقبل حسناتها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، واجعلها من الذين يدخلون الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

أضف تعليق