اللهم اني اسالك باسمك الاعظم الذي اذا سئلت به اجبت

No images found for اللهم اني اسالك باسمك الاعظم الذي اذا سئلت به اجبت

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت، وباسمك الأكبر الذي إذا دعيت به أسمعت، وباسمك الأجل الذي إذا استرحمت به رحمت، وباسمك الأسنى الذي إذا لجأت إليه عصمت، وباسمك الأعلى الذي إذا التجأت إليه نجوت، وباسمك الأعز الذي إذا التجأت إليه غوثت، وباسمك الأجل الذي تجيب به من دعاك وأعطيت من سألك.

أسرار اسم الله الأعظم

1. اسم الله الأعظم هو اسم سرّي لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى، وهو من أسمائه الحسنى التي اختص بها نفسه، ولا يجوز لأحد أن يدعو الله به، لأن ذلك من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى.

2. ورد في بعض الأحاديث أن اسم الله الأعظم موجود في القرآن الكريم، ولكن لم يحدد أي اسم هو، وترك الأمر غامضاً ومعلقاً حتى لا يقع الناس في الشرك أو البدعة.

3. قال بعض العلماء أن اسم الله الأعظم هو اسم مشتق من أحد صفاته الحسنى، مثل الرحمن أو الرحيم أو الرزاق أو الغفور أو العفو أو الكريم، وقال آخرون أنه اسم مشتق من أحد أفعاله الحسنى، مثل الخالق أو البارئ أو المصور أو الرزاق أو الغفار أو العفو أو الكريم.

مراتب اسم الله الأعظم

1. المرتبة الأولى: اسم الله الأعظم الذي يختص به الله سبحانه وتعالى ولا يعلمه إلا هو، وهو من الأسرار الغيبية التي لا يجوز لأحد أن يدعو الله به.

2. المرتبة الثانية: اسم الله الأعظم الذي ورد في القرآن الكريم، ولكن لم يحدد أي اسم هو، وترك الأمر غامضاً ومعلقاً حتى لا يقع الناس في الشرك أو البدعة.

3. المرتبة الثالثة: اسم الله الأعظم الذي ورد في الأحاديث النبوية الشريفة، ولكن لم يحدد أي اسم هو أيضاً، وترك الأمر غامضاً ومعلقاً حتى لا يقع الناس في الشرك أو البدعة.

أدعية باسم الله الأعظم

1. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت، وباسمك الأكبر الذي إذا دعيت به أسمعت، وباسمك الأجل الذي إذا استرحمت به رحمت، وباسمك الأسنى الذي إذا لجأت إليه عصمت، وباسمك الأعلى الذي إذا التجأت إليه نجوت، وباسمك الأعز الذي إذا التجأت إليه غوثت، وباسمك الأجل الذي تجيب به من دعاك وأعطيت من سألك.

2. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن ترحمني وتغفر لي وتستر زلاتي وتضاعف حسناتي وتيسر لي أمري وتصلح بالي وتقضي ديني وتغني فقري وتشرح صدري وتفرج همي وتكشف كربي وتجبر خاطري وتحقق أمنياتي وترضى عني وأنت خير الراضين.

3. اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تنصرني على أعدائي وترد كيدهم في نحورهم وترد عني شرهم وتعينني عليهم وتوفقني في كل أموري وتجعلني من عبادك الصالحين وتتوفاني وأنت راض عني وأدخلي جنتك فإنه لا حول ولا قوة إلا بك.

خواص اسم الله الأعظم

1. اسم الله الأعظم هو اسم مجيب، إذا دعا به العبد استجاب الله له دعوته.

2. اسم الله الأعظم هو اسم رحيم، إذا دعا به العبد رحمه الله وستر زلاته وتقبل توبته.

3. اسم الله الأعظم هو اسم منجي، إذا دعا به العبد نجاه الله من كل شر ومكروه.

آداب الدعاء باسم الله الأعظم

1. الإخلاص لله سبحانه وتعالى.

2. اليقين بأن الله سبحانه وتعالى سيستجيب الدعاء.

3. الحضور الذهني وقوة الإيمان.

4. الخشوع والتذلل لله سبحانه وتعالى.

5. الدعاء بكثرة والإلحاح فيه.

الخاتمة

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا معرفة اسمه الأعظم وأن يوفقنا لدعائه به وأن يستجيب لنا دعاءنا إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *