اللهم ان مسني الضر وانت ارحم

اللهم ان مسني الضر وانت ارحم

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد

مقدمة

“اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” هو دعاءٌ عظيمٌ يردده المسلمون في أوقات الشدة والضيق، وهو من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

1. فضل قول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”

– إن قول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

– إن قول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” من الأدعية التي يستجاب لها إن شاء الله تعالى، وذلك لأنها من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

– إن قول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” من الأدعية التي تفرج الكرب وتزيل الهموم، وذلك لأنها من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

2. معنى “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”

– يعني “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” أنني يا الله قد ابتليت بالضر، وأنت يا الله أرحم الراحمين، وأنت القادر على أن تكشف عني هذا الضر، وأنت القادر على أن توليني رحمتك ورأفتك، وأنت القادر على أن تفرج كربي وتزيل همي.

– يعني “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” أنني يا الله قد ابتليت بالضر، وأنت يا الله أرحم الراحمين، وأنت القادر على أن تجعل هذا الضر خيرا لي، وأن تجعل هذا الضر سببا في رفعة درجاتي في الجنة، وأن تجعل هذا الضر سببا في زيادة حسناتي.

– يعني “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” أنني يا الله قد ابتليت بالضر، وأنت يا الله أرحم الراحمين، وأنت القادر على أن تجعل هذا الضر سببا في زيادة توكلي عليك، وأن تجعل هذا الضر سببا في زيادة صبري، وأن تجعل هذا الضر سببا في زيادة يقيني بك.

3. كيفية قول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”

– يسن للمسلم أن يقول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” في أوقات الشدة والضيق، وذلك لأنه من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

– يسن للمسلم أن يقول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” في أي وقت من الأوقات، وذلك لأنه من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

– يسن للمسلم أن يقول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” في أي مكان من الأماكن، وذلك لأنه من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

4. أوقات قول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”

– يستحب للمسلم أن يقول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” في أوقات الشدة والضيق، وذلك لأنه من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها في أوقات الشدة والضيق.

– يستحب للمسلم أن يقول “اللهم إن مسني الضر وأنت أرحم الراحمين” في وقت المرض، وذلك لأنه من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في القرآن الكريم وفي السنة النبوية، وهو من الأدعية التي يستحب للمسلم أن يقولها

أضف تعليق