اللهم صلي على سيدنا محمد مزخرف

اللهم صلي على سيدنا محمد مزخرف

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على سيدنا محمد مزخرف

المقدمة:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم العبادات وأجلّ القربات، وهي ركن من أركان الإسلام الخمسة، ولها فضل عظيم وثواب كبير، وقد حثّنا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم على كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الأدعية المزخرفة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

فضل الصلاة على النبي:

1. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أفضل العبادات وأعظم القربات، وقد حثّنا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم على كثرة الصلاة عليه، فقال الله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا) الأحزاب:56، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشراً) رواه مسلم.

2. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لمغفرة الذنوب وتكفير السيئات، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي حين يصبح عشر مرات وحين يمسي عشر مرات غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر) رواه الترمذي، وقال صلى الله عليه وسلم: (من قال حين يسمع النداء: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد غفر له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر) رواه الترمذي.

3. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لرفع الدرجات في الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشراً فليكثر من الصلاة علي، فإنها نور لكم يوم القيامة) رواه ابن ماجه.

آثار الصلاة على النبي:

1. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لحصول الشفاعة يوم القيامة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أكثر الصلاة عليّ يوم الجمعة لقي الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر) رواه الترمذي، وقال صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشراً، فإذا كان يوم القيامة كنت له شفيعًا أو شهيدًا) رواه أحمد.

2. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لزيادة الرزق وتيسير الأمور، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي في كل يوم مائة مرة سهّل الله عليه جميع أموره) رواه الطبراني، وقال صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي عشر مرات في كل يوم أدركته شفاعتي يوم القيامة) رواه الترمذي.

3. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدفع البلاء ونزول الرحمة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي حين يسمع النداء وقف على باب الجنة ينتظر دخوله حتى يدخل) رواه ابن خزيمة، وقال صلى الله عليه وسلم: (من صلى علي دخل الجنة بغير حساب) رواه ابن ماجه.

أدعية مزخرفة للصلاة على النبي:

1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

2. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من أحبه واتبعه إلى يوم الدين.

3. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من صلى عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

أدعية للصلاة على النبي بالأسماء الحسنى:

1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات.

2. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الهادي والرائد، وعلى آله وصحبه أجمعين.

3. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الماحي والمتقي، وعلى آله وصحبه أجمعين.

أدعية للصلاة على النبي بالصفات العظيمة:

1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات.

2. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الفاتح للبلاد والناشر للإسلام، وعلى آله وصحبه أجمعين.

3. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد العطوف والرحيم، وعلى آله وصحبه أجمعين.

أدعية للصلاة على النبي بالمنزلات العالية:

1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وعلى جميع المؤمنين والمؤمنات.

2. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد نبي الرحمة ورسول الهدى، وعلى آله وصحبه أجمعين.

3. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين.

الخاتمة:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم العبادات وأجلّ القربات، ولها فضل عظيم وثواب كبير، وقد حثّنا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم على كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وفي هذا المقال قدمنا لكم بعض الأدعية المزخرفة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، نسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وأن يجزينا عليها خير الجزاء.

أضف تعليق