تهنئة لشهر رجب

تهنئة لشهر رجب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

مقدمة:

شهر رجب من الأشهر الحرم عند المسلمين، وهو الشهر السابع في التقويم الهجري. وقد ورد في فضل شهر رجب أحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله: “رجب شهر الله، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي”.

فضل شهر رجب:

1. شهر المغفرة والرحمة:

– يكثر المسلمون في شهر رجب من الاستغفار والتوبة إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخل شهر رجب، فأكثروا الاستغفار، فإن الله غفور رحيم”.

– من أكثر من الاستغفار في شهر رجب، غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

– يكثر المسلمون في شهر رجب من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء في رجب مستجاب، فادعوا الله تعالى أن يغفر لكم ذنوبكم وأن يرزقكم من فضله”.

2. شهر العتق من النار:

– يكثر المسلمون في شهر رجب من قراءة القرآن الكريم والصلاة والذكر والدعاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام يومًا من رجب، كتب الله له صيام ستين يومًا”.

– من صلى ليلة القدر في شهر رجب، غفر الله له ذنوبه كلها.

– من تصدق في شهر رجب، ضاعف الله له أجره في الدنيا والآخرة.

3. شهر زيادة الحسنات:

– يكثر المسلمون في شهر رجب من الأعمال الصالحة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من عمل صالحًا في شهر رجب، ضاعف الله له أجره بعشر أمثال”.

– من صام يومًا من رجب، كأنما صام شهرًا كاملاً.

– من صلى ليلة القدر في شهر رجب، كأنما قام ليلة القدر في رمضان.

4. شهر مضاعفة الأجر:

– يكثر المسلمون في شهر رجب من الصدقات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من تصدق في شهر رجب، ضاعف الله له أجره في الدنيا والآخرة”.

– من صلى على النبي صلى الله عليه وسلم في شهر رجب، كتب الله له عشر حسنات.

– من سبح الله تعالى في شهر رجب، غفر الله له ذنوبه كلها.

5. شهر التوبة والإنابة:

– شهر رجب هو شهر التوبة والإنابة إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا دخل شهر رجب، فأكثروا التوبة والاستغفار، فإن الله غفور رحيم”.

– من تاب إلى الله تعالى في شهر رجب، تاب الله عليه وأقبل توبته.

– من أناب إلى الله تعالى في شهر رجب، أنابه الله إليه وأصلح باله.

6. شهر الاستعداد لشهر رمضان:

– شهر رجب هو شهر الاستعداد لشهر رمضان المبارك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رجب شهر الزرع، وشعبان شهر السقي، ورمضان شهر الحصاد”.

– يستعد المسلمون في شهر رجب لشهر رمضان المبارك بتكثيف العبادات والطاعات والتقرب إلى الله تعالى.

– يحرص المسلمون في شهر رجب على تلاوة القرآن الكريم والصيام والصدقات والدعاء والاستغفار والاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

7. شهر البركة والرحمة:

– شهر رجب هو شهر البركة والرحمة والمغفرة من الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رجب شهر الله، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي”.

– يكثر المسلمون في شهر رجب من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء في رجب مستجاب، فادعوا الله تعالى أن يغفر لكم ذنوبكم وأن يرزقكم من فضله”.

– شهر رجب هو شهر الرحمة والمغفرة من الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام يومًا من رجب، غفر الله له ذنوبه كلها”.

الخاتمة:

شهر رجب هو شهر مبارك عند المسلمين، وهو شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار وزيادة الحسنات ومضاعفة الأجر والتوبة والإنابة والاستعداد لشهر رمضان المبارك شهر البركة والرحمة.

نسأل الله تعالى أن يتقبل منا صالح الأعمال في شهر رجب وفي جميع الشهور، وأن يغفر لنا ذنوبنا وأن يرزقنا من فضله، وأن يعيذنا من عذاب النار، وأن يدخلنا الجنة بفضله ورحمته.

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *