حل مشكلة عدم فتح جوجل كروم

حل مشكلة عدم فتح جوجل كروم

حل مشكلة عدم فتح جوجل كروم

مقدمة

يعتبر جوجل كروم أحد أكثر المتصفحات شيوعًا في العالم، ولكنه ليس محصنًا من المشاكل. في بعض الأحيان، قد تجد أنه لا يفتح على الإطلاق. إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فلا تقلق، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك تجربتها لإصلاحها.

1. أغلق جميع نوافذ كروم المفتوحة وأعد تشغيله

أول شيء يجب عليك تجربته هو إغلاق جميع نوافذ كروم المفتوحة وإعادة تشغيله. للقيام بذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام وحدد “إدارة المهام”. ثم ابحث عن عملية “chrome.exe” وانقر بزر الماوس الأيمن عليها وحدد “إنهاء المهمة”. بعد ذلك، أعد تشغيل كروم ومعرفة ما إذا كان يفتح بشكل صحيح.

2. تحقق من تحديثات كروم

إذا لم تنجح إعادة تشغيل كروم، فقد تحتاج إلى التحقق من تحديثات المتصفح. للقيام بذلك، انقر على زر القائمة (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة وحدد “تعليمات” ثم “حول جوجل كروم”. إذا كانت هناك تحديثات متوفرة، فسيبدأ كروم في تنزيلها وتثبيتها تلقائيًا.

3. أعد تثبيت كروم

إذا لم تنجح إعادة تشغيل كروم أو تحديثه، فقد تحتاج إلى إعادة تثبيته. للقيام بذلك، انتقل إلى لوحة التحكم وانقر على “البرامج والميزات”. ثم ابحث عن جوجل كروم وانقر بزر الماوس الأيمن عليه وحدد “إلغاء التثبيت”. بعد إلغاء تثبيت كروم، أعد تنزيله من موقع جوجل الرسمي وقم بتثبيته مرة أخرى.

4. تحقق من برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية لديك

في بعض الأحيان، قد تتسبب برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية في منع كروم من الفتح. إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فحاول تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية مؤقتًا ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة. إذا كان كذلك، فستحتاج إلى تكوين برنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية للسماح لكروم بالعمل بشكل صحيح.

5. مسح بيانات التصفح الخاصة بك

قد تتسبب بيانات التصفح الخاصة بك، مثل ملفات تعريف الارتباط وملفات الكوكيز، في حدوث مشكلات في كروم. إذا كنت تواجه مشكلات في فتح كروم، فحاول مسح بيانات التصفح الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة. للقيام بذلك، انقر على زر القائمة (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة وحدد “المزيد من الأدوات” ثم “مسح بيانات التصفح”.

6. إعادة تعيين كروم إلى إعدادات المصنع

إذا لم تنجح أي من الخطوات المذكورة أعلاه، فقد تحتاج إلى إعادة تعيين كروم إلى إعدادات المصنع. للقيام بذلك، انقر على زر القائمة (ثلاث نقاط رأسية) في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة وحدد “الإعدادات”. ثم انقر على “خيارات متقدمة” في أسفل الصفحة وانقر على “استعادة الإعدادات إلى إعدادات المصنع الافتراضية”. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين كروم إلى إعدادات المصنع وإزالة جميع الإضافات المثبتة.

7. اتصل بخدمة عملاء جوجل

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في فتح كروم، فقد تحتاج إلى الاتصال بخدمة عملاء جوجل للحصول على المساعدة. يمكنك الاتصال بخدمة عملاء جوجل من خلال زيارة موقع جوجل الرسمي أو من خلال الاتصال بالرقم المجاني لخدمة عملاء جوجل.

الخاتمة

إذا كنت تواجه مشكلات في فتح جوجل كروم، فلا تقلق، فهناك عدد من الأشياء التي يمكنك تجربتها لإصلاح المشكلة. جرب الخطوات المذكورة أعلاه ومعرفة ما إذا كانت تحل المشكلة. إذا لم تنجح أي من هذه الخطوات، يمكنك الاتصال بخدمة عملاء جوجل للحصول على المساعدة.

أضف تعليق