دعاء سبحان الله عدد ماخلق سبحان الله ملئ ماخلق

دعاء سبحان الله عدد ماخلق سبحان الله ملئ ماخلق

دعاء سبحان الله عدد ماخلق سبحان الله ملئ ماخلق

مقدمة

الحمد لله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما، وجعل فيهن من الآيات ما يدل على قدرته وعظمته، سبحان الله العظيم وبحمده، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

فضائل دعاء سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء ما خلق

1. مغفرة الذنوب:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله عدد ما خلق في السماء، وسبحان الله عدد ما خلق في الأرض، وسبحان الله عدد ما خلق فيما بينهما، غفرت له ذنوبه وإن كانت أكثر من زبد البحر”.

2. دخول الجنة:

عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، دخلت الجنة”.

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله ملء السماوات والأرض، ملء ما بينهما، ملء العرش، ملء الكرسي، غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

3. رفع الدرجات:

عن أبي الدرداء رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، رفع الله له بها درجات”.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله ملء السماوات والأرض، ملء ما بينهما، ملء العرش، ملء الكرسي، غفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

4. استجابة الدعاء:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، استجيب له دعاءه”.

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله ملء السماوات والأرض، ملء ما بينهما، ملء العرش، ملء الكرسي، استجيب له دعاءه”.

5. حفظ الله تعالى:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، حفظه الله تعالى من شر كل شيء”.

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله ملء السماوات والأرض، ملء ما بينهما، ملء العرش، ملء الكرسي، حفظه الله تعالى من كل سوء”.

6. شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، شفعت له يوم القيامة”.

عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله ملء السماوات والأرض، ملء ما بينهما، ملء العرش، ملء الكرسي، شفعت له يوم القيامة”.

7. رضا الله تعالى:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما هو خالق، رضي الله عنه”.

عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال سبحان الله ملء السماوات والأرض، ملء ما بينهما، ملء العرش، ملء الكرسي، رضي الله عنه”.

خاتمة

سبحان الله العظيم وبحمده، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. نسأل الله تعالى أن يجعلنا من الذاكرين له الدائمين، وأن يغفر لنا ذنوبنا، وأن يرحمنا برحمته الواسعة إنه أرحم الراحمين.

أضف تعليق