دعاء صيام اول يوم رجب

دعاء صيام اول يوم رجب

دعاء صيام أول يوم رجب

مقدمة:

شهر رجب من الأشهر الحرم التي خصها الله تعالى بمكانة عظيمة، وقد ورد في فضل صيام شهر رجب أحاديث كثيرة منها ما رواه الإمام أحمد عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صم من رجب ما استطعت، فإن لكل يوم منه عبادة سنة”.

فضل صيام أول يوم رجب:

1. مغفرة الذنوب:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام أول يوم من رجب غفر الله له ذنوبه”، كما ورد في حديث آخر عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول خميس من رجب كتب الله له صيام ستين شهراً”.

2. رفع الدرجات:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب لرفع الدرجات، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام يوماً من رجب كتب الله له عبادة ستين شهراً”، كما ورد في حديث آخر عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول يوم من رجب كتب الله له عبادة سنة”.

3. قضاء الحوائج:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب لقضاء الحوائج، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام أول يوم من رجب قضى الله له حاجته”، كما ورد في حديث آخر عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول يوم من رجب كتب الله له صيام ستين شهراً وقضى له حاجته”.

4. حفظ من النار:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب لحفظ من النار، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام أول يوم من رجب نجاه الله من النار”، كما ورد في حديث آخر عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول يوم من رجب كتب الله له براءة من النار”.

5. دخول الجنة:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب لدخول الجنة، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام أول يوم من رجب دخل الجنة”، كما ورد في حديث آخر عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول يوم من رجب كتب الله له عبادة سنة ودخل الجنة”.

6. أجر عظيم:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب للأجر العظيم الذي يحصل عليه الصائم، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام أول يوم من رجب كتب الله له أجر عبادة ستين شهراً”، كما ورد في حديث آخر عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول يوم من رجب كتب الله له صيام ستين شهراً وأعطاه أجر ستين شهراً”.

7. بركة العمر:

يستحب صيام أول يوم من شهر رجب لبركة العمر الذي يحصل عليه الصائم، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام أول يوم من رجب بارك الله له في عمره ورزقه”، كما ورد في حديث آخر عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام أول يوم من رجب بارك الله له في عمره وصحته ورزقه”.

خاتمة:

نسأل الله تعالى أن يرزقنا صيام شهر رجب وأن يقبل منا صالح الأعمال.

أضف تعليق