دعاء قبل الفطور بخمس دقائق تويتر

دعاء قبل الفطور بخمس دقائق تويتر

دعاء قبل الفطور بخمس دقائق تويتر

مقدمة:

يُعد الفطور من الوجبات المهمة التي يجب على المسلم تناولها، لما فيها من فوائد صحية عديدة، حيث يمد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء يوم جديد، ويُفضل أن يصاحب تناول وجبة الفطور دعاءً لله عز وجل، فالدعاء هو عبادة عظيمة، وهو من أفضل القربات إلى الله تعالى، كما أنّه يزيد من بركة الطعام، ويجلب الرزق والخير. وفي هذا المقال، نقدم لكم دعاءً قبل الفطور بخمس دقائق تويتر، يمكنك مشاركته مع أصدقائك ومتابعيك على منصة تويتر.

1- فضل الدعاء قبل الفطور:

– الدعاء قبل الفطور من السنن المؤكدة التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم.

– الدعاء قبل الفطور يجلب الرزق والخير، ويزيد من بركة الطعام.

– الدعاء قبل الفطور يجعل المسلم يشعر بالخشوع والتقرب إلى الله تعالى.

2- أفضل الأوقات للدعاء قبل الفطور:

– أفضل وقت للدعاء قبل الفطور هو بعد الوضوء وقبل الشروع في الأكل.

– يستحب الدعاء قبل الفطور بخمس دقائق، حتى يكون المسلم في حالة خشوع وتضرع لله تعالى.

– يمكن للمسلم الدعاء قبل الفطور في أي وقت، ولكن يُفضل أن يكون ذلك في وقت السحر، أو قبل طلوع الشمس.

3- آداب الدعاء قبل الفطور:

– يستحب للمسلم أن يكون على طهارة عند الدعاء قبل الفطور.

– يجب على المسلم أن يستقبل القبلة عند الدعاء قبل الفطور.

– ينبغي على المسلم أن يكون خاشعًا ومتضرعًا لله تعالى عند الدعاء قبل الفطور.

4- دعاء قبل الفطور:

– “بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وكفانا وأوانا. اللهم اجعل هذا الطعام مباركًا لنا، واجعله شفاءً لأبداننا، وقوةً لأعضاءنا، وبركةً في أعمارنا، ورزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه. اللهم ارزقنا فيه الصحة والعافية، والعافية في بدننا، والعافية في ديننا، والعافية في دنيانا، والعافية في آخرتنا. اللهم ارزقنا فيه الرزق الحلال الطيب المبارك فيه. اللهم ارزقنا فيه الغنى والاكتفاء، واصرف عنا الفقر والفاقة. اللهم ارزقنا فيه البركة والزيادة، واصرف عنا النقص والوبال. اللهم ارزقنا فيه الرضا والقناعة، واصرف عنا السخط والضيق. اللهم ارزقنا فيه المحبة والألفة، واصرف عنا البغضاء والشقاق. اللهم ارزقنا فيه العافية والسلامة، واصرف عنا المرض والأسقام. اللهم ارزقنا فيه الأمن والأمان، واصرف عنا الخوف والاضطراب. اللهم ارزقنا فيه السعادة والهناء، واصرف عنا الشقاء والبلواء. اللهم ارزقنا فيه النصر والتمكين، واصرف عنا الهزيمة والخذلان. اللهم ارزقنا فيه الفرح والسرور، واصرف عنا الحزن والغم. اللهم ارزقنا فيه الخير كله، واصرف عنا الشر كله. اللهم ارزقنا في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام حياتنا ما تقر به أعيننا، وترضى به قلوبنا، وتصلح به أعمالنا، وتزكو به أنفسنا، وتنير به دروبنا، وتسعد به أيامنا، وترفع به درجاتنا في الآخرة. اللهم آمين.”

5- دعاء آخر قبل الفطور:

– “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي، وتستر عيوبي، وتقبل توبتي، وتجيب دعائي، وترزقني من حيث لا أحتسب. اللهم ارزقني في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام حياتي الصحة والعافية، والرزق الحلال الطيب المبارك فيه، والبركة والزيادة، والرضا والقناعة، والمحبة والألفة، والعافية والسلامة، والأمن والأمان، والسعادة والهناء، والنصر والتمكين، والفرح والسرور، والخير كله. اللهم اصرف عني في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام حياتي الشر كله، والحزن والغم، والفقر والفاقة، والنقص والوبال، والسخط والضيق، والبغضاء والشقاق، والمرض والأسقام، والخوف والاضطراب، والشقاء والبلواء، والهزيمة والخذلان. اللهم ارزقني في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام حياتي ما تقر به عيني، وترضى به قلبي، وتصلح به أعمالي، وتزكو به نفسي، وتنير به دروبي، وتسعد به أيامي، وترفع به درجاتي في الآخرة. اللهم آمين.”

6- دعاء ثالث قبل الفطور:

– “اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.”

7- خاتمة:

ندعو الله عز وجل أن يرزقنا جميعًا طعامًا مباركًا، وأن يجعلنا من الشاكرين الذاكرين له في كل وقت وحين. ونسأله تعالى أن يوفقنا لطاعته وعبادته، وأن يجعلنا من عباده الصالحين.

أضف تعليق