دعاء لامي المتوفية في يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية في يوم الجمعة

دعاء لامي المتوفية في يوم الجمعة

مقدمة:

تعتبر الأم نعمة عظيمة من الله تعالى، فهي التي تحملنا في أحشائها وتضعنا في هذا العالم، فهي التي ترعانا وتسهر على راحتنا، فهي التي تضحّي بكل غالٍ ونفيس من أجلنا، وعندما تفارقنا أمهاتنا إلى دار الآخرة، فإننا نشعر بفراغ كبير في حياتنا، ونفتقد دفئهن وحنانهن، وفي يوم الجمعة، الذي يعتبر يومًا مباركًا، نتذكر أمهاتنا المتوفيات وندعو لهن بالرحمة والمغفرة.

اللهم صل وسلم على محمد وعلى آل محمد:

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم ارحم أمي المتوفاة واغفر لها ذنوبها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها واكفها فتنة القبر وعذابه، اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، واجعل قبرها نورًا ساطعًا، واجعل قبرها مُنارًا بذكر الله تعالى.

اللهم ارحم أمي وتجاوز عن سيئاتها:

اللهم ارحم أمي وتجاوز عن سيئاتها، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ابدلها دارًا خيرًا من دارها وذرية خيرًا من ذريتها وزوجًا خيرًا من زوجها، اللهم أدخل أمي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

اللهم اجعل أمي من الفائزين بالجنة:

اللهم اجعل أمي من الفائزين بالجنة، اللهم اجعل أمي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل أمي من الذين ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعل أمي من الذين يرضون برضوانك، اللهم اجعل أمي من الذين يدخلون الجنة من أي باب شاءوا.

اللهم ارزق أمي الجنة بغير حساب:

اللهم ارزق أمي الجنة بغير حساب، اللهم ارزق أمي الجنة من غير سابقة عذاب، اللهم ارزق أمي الجنة بغير من ولا أذى، اللهم ارزق أمي الجنة برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم ارزق أمي الجنة بفضلك وكرمك.

اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة:

اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر أمي نورًا ساطعًا، اللهم اجعل قبر أمي مُنارًا بذكر الله تعالى، اللهم اجعل قبر أمي مُعطرًا برائحة المسك والعنبر، اللهم اجعل قبر أمي مأوى للملائكة والأنبياء والصديقين.

اللهم ارحم أمي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة:

اللهم ارحم أمي واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتها واكفها فتنة القبر وعذابه، اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، واجعل قبرها نورًا ساطعًا، واجعل قبرها مُنارًا بذكر الله تعالى، اللهم ارحم أمي واغفر لها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

اللهم ارحم أمي وجميع أمهات المسلمين:

اللهم ارحم أمي وجميع أمهات المسلمين، اللهم ارحم أمهاتنا المتوفيات واغفر لهن ذنوبهن واجعل قبورهن روضات من رياض الجنة، اللهم أنس وحشتهن واكفهن فتنة القبر وعذابه، اللهم اجعل قبور أمهاتنا المتوفيات نورًا ساطعًا ومُنارًا بذكر الله تعالى، اللهم ارحم أمهاتنا المتوفيات واغفر لهن واجعل قبورهن روضات من رياض الجنة.

أضف تعليق