دعاء للام الغاليه

دعاء للام الغاليه

دعاء للام الغالية

مقدمة

الأم هي أغلى ما يملك الإنسان في حياته، فهي التي حملته في أحشائها تسعة أشهر، وسهرت على رعايته وتربيته منذ نعومة أظافره. لذا، فإن الدعاء للأم من أفضل العبادات التي يمكن للمرء أن يقوم بها، فهو سبب في رضا الله تعالى عنها، ودعاء الوالدين مستجاب بإذن الله.

فضل الدعاء للأم

1. رضا الله تعالى:

يدل الحديث الشريف “رِضَا الرَّبِّ فِي رِضَا الْوَالِدَيْنِ، وَسَخَطُ الرَّبِّ فِي سَخَطِ الْوَالِدَيْنِ” على أن رضا الوالدين من أعظم أسباب رضا الله تعالى، ومن ثم فإن الدعاء للأم سبب في رضا الله تعالى عنها.

2. دوام البركة:

من دعا لأمه بدوام البركة في رزقها وعمرها وصحتها، فإنه يدعو لها بأشياء عظيمة، فدوام البركة من أسباب السعادة في الدنيا والآخرة.

3. قضاء الحوائج:

من دعا لأمه بقضاء حوائجها، فإن الله تعالى سيستجيب دعاءه، فدعاء الوالدين مستجاب بإذن الله تعالى.

دعاء للأم بالصحة والعافية

1. اللهم اشفي أمي من كل مرض وعلل، اللهم اجعلها سالمة معافاة، اللهم امنحها الصحة والعافية في بدنها، اللهم لا تشغلها بهموم الدنيا، ولا تعذبها بأوجاع الآخرة.

2. اللهم ارزق أمي الصحة والعافية، اللهم احفظها من كل سوء، اللهم اجعلها في صحة وعافية دائمة، اللهم ارفع عنها كل مرض وعلل، اللهم اشفيها من كل داء.

3. اللهم يا من بيده الشفاء، اشفي أمي من كل مرض وعلل، اللهم اجعل الصحة والعافية رفيقا لها، اللهم ارزقها الصحة والعافية في بدنها، اللهم امنحها الصحة والعافية في قلبها وعقلها.

دعاء للأم بالرزق الواسع

1. اللهم ارزق أمي رزقا واسعا حلالا طيبا، اللهم اجعل الرزق يأتيه من حيث لا تحتسب، اللهم ارزقها من فضلك الواسع، اللهم اجعل الرزق يأتيه بسهولة ويسر.

2. اللهم بارك في رزق أمي، اللهم اجعلها من الأغنياء الأتقياء، اللهم ارزقها من حيث لا تحتسب، اللهم وسع عليها رزقها، اللهم اجعل رزقها يكفيها ويغنيها عن سؤال الناس.

3. اللهم ارزق أمي أموالا طائلة، اللهم ارزقها أموالا مباركة، اللهم ارزقها أموالا حلالا طيبا، اللهم ارزقها أموالا تكفيها وتحفظها من سؤال الناس.

دعاء للأم بالتوفيق في الدنيا والآخرة

1. اللهم وفق أمي في الدنيا والآخرة، اللهم اعصمها من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعل عملها خالصا لوجهك الكريم، اللهم اجعلها من الفائزين في الدنيا والآخرة.

2. اللهم ارزق أمي التوفيق في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل عملها صالحا، اللهم اجعلها من الناجيات الفائزات، اللهم اجعل عملها خالصا لوجهك الكريم.

3. اللهم وفق أمي في كل أمورها، اللهم اجعلها من الناجيات الفائزات، اللهم ارزقها التوفيق في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل عملها صالحا، اللهم اجعل عملها خالصا لوجهك الكريم.

دعاء للأم بالجنة

1. اللهم ارزق أمي جنة الفردوس، اللهم ارزقها جنة النعيم، اللهم ارزقها جنة الخلد، اللهم ارزقها جنة فيها نعيم لا يفنى.

2. اللهم اغفر لأمي ذنوبها، اللهم تجاوز عن سيئاتها، اللهم لا تحرمها من جنتك، اللهم اجعل الجنة هي دارها وقرارها.

3. اللهم ارحم أمي برحمتك الواسعة، اللهم اغفر لها ذنوبها، اللهم تجاوز عن سيئاتها، اللهم اجعل الجنة هي دارها وقرارها.

دعاء للأم المتوفية

1. اللهم اغفر لأمي ذنوبها، اللهم تجاوز عن سيئاتها، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

2. اللهم ارحم أمي برحمتك الواسعة، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبرها نورا، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد.

3. اللهم اغفر لأمي وارحمها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبرها نورا، اللهم اجعل قبرها جنات تجري من تحتها الأنهار.

الخاتمة

الدعاء للأم من أفضل العبادات التي يمكن للمرء أن يقوم بها، فهو سبب في رضا الله تعالى عنها، ودعاء الوالدين مستجاب بإذن الله. لذا، ينبغي للمرء أن يدعو لأمه دائمًا بالصحة والعافية والرزق الواسع والتوفيق في الدنيا والآخرة ودخول الجنة.

أضف تعليق