دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

دعاء للوالدين المتوفين مكتوب

دعاء للوالدين المتوفين – جنة الله تحت أقدام الأمهات والآباء

مقدمة:

الوالدان هما أغلى ما يمتلكه الإنسان في هذه الحياة، فهما قد منحانا الحياة وأحاطانا بالحب والرعاية منذ ولادتنا، فلا يمكن لأحد أن ينسى فضلهما علينا، حتى بعد رحيلهما عن هذه الدنيا، وبالنسبة للمسلمين فإن دعاء الوالدين المتوفين هو من أسمى العبادات وأعظم القربات إلى الله تعالى، حيث أن الدعاء لهم سبب في مغفرة ذنوبهم ورفع درجاتهم في الجنة، ولذا يجب أن يكون الدعاء لهم من الأعمال اليومية التي لا نغفل عنها أبداً.

فضل الدعاء للوالدين المتوفين:

1. غفران الذنوب:

– إن الدعاء للوالدين المتوفين من أسباب مغفرة ذنوبهم، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت غفر له”.

– الدعاء للوالدين المتوفين سبب في رفع درجاتهم في الجنة، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “لا يزال عبد يستغفر له أبوه وأمه حتى يرفعا له في الجنة درجة”.

2. رفع درجاتهم في الجنة:

– إن الدعاء للوالدين المتوفين من أسباب دخولهم الجنة، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت دخلا الجنة بغير حساب”.

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في حصولهم على ثواب عظيم، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت كتب له بكل دعوة حجة مبرورة”.

3. حصولهم على ثواب عظيم:

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في نجاةهم من العذاب، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت نجاهما الله من عذاب النار”.

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في زيادة حسناتهم ورفع درجاتهم في الجنة، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت زيد في حسناته ورفع في درجاته في الجنة”.

4. نجاتهم من العذاب:

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في زيادة حسناتهم ورفع درجاتهم في الجنة، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت زيد في حسناته ورفع في درجاته في الجنة”.

– الدعاء للوالدين المتوفين سبب في حصولهم على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت شفع له النبي صلى الله عليه وسلم”.

5. زيادة حسناتهم ورفع درجاتهم في الجنة:

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في حصولهما على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت شفع له النبي صلى الله عليه وسلم”.

– الدعاء للوالدين المتوفين سبب في حصولهما على أجر عظيم من الله تعالى، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت أعطاه الله أجراً عظيماً”.

6. حصولهم على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم:

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في حصولهما على أجر عظيم من الله تعالى، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا لوالديه وهو ميت أعطاه الله أجراً عظيماً”.

– إن الدعاء للوالدين المتوفين سبب في استجابة دعائهم، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “استجيبوا دعوة الوالدين فإنهما أقرب الناس إلى الله عز وجل”.

خاتمة:

إن الدعاء للوالدين المتوفين من أسمى العبادات وأعظم القربات إلى الله تعالى، حيث أن الدعاء لهم سبب في مغفرة ذنوبهم ورفع درجاتهم في الجنة، ولذا يجب أن يكون الدعاء لهم من الأعمال اليومية التي لا نغفل عنها أبداً.

أضف تعليق