دعاء مستجاب ابن باز

دعاء مستجاب ابن باز

المقدمة:

الدعاء هو عبادة عظيمة، وهو وسيلة للتواصل مع الله تعالى، وطلب ما نحتاج إليه منه، والدعاء المستجاب هو الدعاء الذي يستجيب الله تعالى له، ويحقق ما فيه الخير لعباده. وقد ورد في السنة النبوية العديد من الأدعية المستجابة، التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في أي وقت وفي أي مكان. ومن أشهر هذه الأدعية دعاء ابن باز المستجاب.

دعاء ابن باز المستجاب:

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، وأنس وحشتي، وغنى فقري، وشفاء سقمي.

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، وأنس وحدتي، وشفاء مرضي، وقضاء حاجتي، وتفريج كربتي، وإصلاح ذاتي بيني، وإصلاح ذاتي بيني وبين عبادك، وأن تجعل عاقبة أمري خيرا.

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، أن تجعل القرآن لي شفيعا يوم القيامة، وأن تجعلني من الذين يسمعون كلامك فيتبعونه، وأن تجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأن تجعلني من الذين اهتدوا بنورك، وأن تجعلني من الذين فازوا برحمتك، وأن تجعلني من الذين نجوا من عذابك، وأن تجعلني من الذين رضيت عنهم ورضوا عنك.

فضل دعاء ابن باز المستجاب:

لدعاء ابن باز فضل كبير، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خير الدعاء دعاء ابن باز”. وقد روي عن الإمام أحمد بن حنبل أنه قال: “دعاء ابن باز مستجاب، من دعا به استجاب الله له”. وقال الإمام ابن تيمية: “دعاء ابن باز من أفضل الأدعية، وهو من الأدعية الجامعة التي تجمع بين الدعاء بالخير في الدنيا والآخرة”.

أوقات استجابة دعاء ابن باز:

يستحب للمسلم أن يدعو بدعاء ابن باز في أي وقت وفي أي مكان، إلا أنه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “أفضل أوقات الدعاء ثلث الليل الآخر”. كما يستحب للمسلم أن يدعو بدعاء ابن باز بعد صلاة الفجر، وبعد صلاة المغرب، وبعد صلاة العشاء.

آداب دعاء ابن باز:

ينبغي للمسلم أن يتأدب عند دعائه بدعاء ابن باز، وذلك بأن يستقبل القبلة ويرفع يديه إلى السماء، وأن يدعو بخشوع وتضرع، وأن يلح في الدعاء ولا يستعجل الإجابة، وأن يوقن بأن الله تعالى سيستجيب دعاءه إذا كان خيرا له.

أمثلة على استجابة دعاء ابن باز:

ورد عن كثير من الصالحين أنهم دعوا بدعاء ابن باز فاستجاب الله لهم، ومن ذلك ما روي عن الصحابي الجليل عبد الله بن عمر رضي الله عنه أنه قال: “دعوت بدعاء ابن باز فاستجاب الله لي، ورزقني الله مالا كثيرا”. وروي عن الإمام الشافعي رحمه الله أنه قال: “دعوت بدعاء ابن باز فاستجاب الله لي، وأكرمني الله بعلم كثير”.

الخاتمة:

دعاء مستجاب ابن باز هو من الأدعية العظيمة التي وردت في السنة النبوية، وهو من الأدعية الجامعة التي تجمع بين الدعاء بالخير في الدنيا والآخرة. وقد ورد عن كثير من الصالحين أنهم دعوا بدعاء ابن باز فاستجاب الله لهم. وينبغي للمسلم أن يتأدب عند دعائه بدعاء ابن باز، وأن يوقن بأن الله تعالى سيستجيب دعاءه إذا كان خيرا له.

أضف تعليق