سعر كبسولات الكركم في مصر

No images found for سعر كبسولات الكركم في مصر

سعر كبسولات الكركم في مصر

مقدمة

الكركم هو نبات عشبي معمر من الفصيلة الزنجبيلية، موطنه الأصلي جنوب شرق آسيا، وينتشر زراعته في العديد من البلدان حول العالم، ويستخدم الكركم منذ القدم في الطب التقليدي لعلاج العديد من الأمراض، مثل الالتهابات وأمراض الجهاز الهضمي والسرطان، وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الكركم يحتوي على العديد من المركبات النشطة، مثل الكركمين، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

أنواع كبسولات الكركم في مصر

تتوفر كبسولات الكركم في مصر بأنواع مختلفة، تختلف في تركيز الكركمين فيها، وفي سعرها، ومن أشهر أنواع كبسولات الكركم في مصر:

كبسولات الكركم 500 مجم: تحتوي هذه الكبسولات على 500 مجم من الكركمين، وهي متوفرة في معظم الصيدليات في مصر، وسعرها حوالي 100 جنيه مصري.

كبسولات الكركم 1000 مجم: تحتوي هذه الكبسولات على 1000 مجم من الكركمين، وهي متوفرة في بعض الصيدليات الكبيرة في مصر، وسعرها حوالي 200 جنيه مصري.

كبسولات الكركم مع البيبيرين: تحتوي هذه الكبسولات على الكركمين والبيبيرين، وهو مركب يوجد في الفلفل الأسود، ويساعد البيبيرين على زيادة امتصاص الكركمين في الجسم، وتتوفر هذه الكبسولات في بعض الصيدليات الكبيرة في مصر، وسعرها حوالي 300 جنيه مصري.

فوائد كبسولات الكركم

تتميز كبسولات الكركم بالعديد من الفوائد الصحية، منها:

مضادة للالتهابات: يحتوي الكركمين على خصائص مضادة للالتهابات، وقد أظهرت الدراسات أن تناول كبسولات الكركم يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، وتخفيف الأعراض المرتبطة بالالتهابات، مثل الألم والتورم والاحمرار.

مضادة للأكسدة: يحتوي الكركمين على خصائص مضادة للأكسدة، وقد أظهرت الدراسات أن تناول كبسولات الكركم يمكن أن يساعد في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، والتي تلعب دورًا في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

مضادة للسرطان: أظهرت الدراسات أن الكركمين قد يكون له خصائص مضادة للسرطان، فقد وجد أن الكركمين يمكن أن يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية وقتلها، كما أنه قد يساعد في تقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي والإشعاعي.

مفيدة لصحة القلب: أظهرت الدراسات أن تناول كبسولات الكركم يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب، وذلك عن طريق خفض نسبة الكوليسترول الضار (LDL) ورفع نسبة الكوليسترول النافع (HDL)، كما أنه قد يساعد في تقليل ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مفيدة لصحة الجهاز الهضمي: أظهرت الدراسات أن تناول كبسولات الكركم يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وذلك عن طريق تقليل الالتهاب في الجهاز الهضمي، وتخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي، وتحسين عملية الهضم.

الجرعة الموصى بها من كبسولات الكركم

الجرعة الموصى بها من كبسولات الكركم هي 500 مجم إلى 1000 مجم يوميًا، ويمكن تناولها مرة واحدة في اليوم أو على جرعات مقسمة.

الأعراض الجانبية لكبسولات الكركم

تعتبر كبسولات الكركم آمنة بشكل عام، ولكن قد تسبب بعض الآثار الجانبية الخفيفة، مثل اضطراب المعدة والغثيان والإسهال.

موانع استخدام كبسولات الكركم

يُمنع استخدام كبسولات الكركم في الحالات التالية:

الحمل والرضاعة.

وجود حصوات في المرارة.

الإصابة بقرحة المعدة أو الاثني عشر.

تناول الأدوية المميعة للدم.

الخلاصة

كبسولات الكركم هي مكمل غذائي آمن وفعال، ولها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان، كما أنها مفيدة لصحة القلب والجهاز الهضمي.

أضف تعليق