سعر مصل الانفلونزا الموسمية

سعر مصل الانفلونزا الموسمية

مقدمة

مصل الإنفلونزا الموسمية هو لقاح يستخدم للوقاية من الإنفلونزا الموسمية، وهي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي يمكن أن تسبب أعراضًا مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام الجسم والتعب والقيء والإسهال. يمكن أن تكون الأنفلونزا الموسمية خطيرة، خاصة بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات، مثل كبار السن والرضع والأطفال الصغار والنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة.

الأنواع المختلفة لسعر مصل الإنفلونزا الموسمية

هناك نوعان رئيسيان من لقاح الإنفلونزا الموسمية: لقاح الإنفلونزا الثلاثي التكافؤ (TIV) ولقاح الإنفلونزا رباعي التكافؤ (QIV). يحتوي لقاح الإنفلونزا الثلاثي التكافؤ على ثلاثة سلالات من فيروس الإنفلونزا، بينما يحتوي لقاح الإنفلونزا رباعي التكافؤ على أربعة سلالات من فيروس الإنفلونزا.

مصل مصل الإنفلونزا الموسمية

يتوفر لقاح الإنفلونزا الموسمية في العديد من الأشكال، بما في ذلك:

الحقن: يتم إعطاء لقاح الإنفلونزا عن طريق الحقن في العضلات. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من لقاح الإنفلونزا.

الرذاذ الأنفي: يتم إعطاء لقاح الإنفلونزا عن طريق الرذاذ في الأنف. هذا النوع من اللقاح متوفر فقط للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 49 عامًا.

الرقعة الجلدية: يتم إعطاء لقاح الإنفلونزا عن طريق التصحيح الجلدية على الجزء العلوي من الذراع. هذا النوع من اللقاح متوفر فقط للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا.

الأشخاص الذين يجب أن يحصلوا على مصل الإنفلونزا الموسمية

يوصى بلقاح الإنفلونزا الموسمية لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر. يجب أن يحصل الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا على اللقاح بشكل خاص، مثل:

كبار السن

الرضع والأطفال الصغار

النساء الحوامل

الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مزمنة، مثل الربو ومرض السكري وأمراض القلب والرئة

الأشخاص الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية أو في أماكن أخرى حيث يتعرضون للعديد من الأشخاص

الآثار الجانبية لمصل الإنفلونزا الموسمية

لقاح الإنفلونزا الموسمية بشكل عام جيد التحمل. الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي آلام في العضلات واحمرار وتورم في موقع الحقن. قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حمى منخفضة أو صداع أو إرهاق. هذه الآثار الجانبية عادة ما تكون خفيفة وتختفي في غضون يوم أو يومين.

فعالية مصل الإنفلونزا الموسمية

فعالية لقاح الإنفلونزا الموسمية تختلف من موسم إلى آخر، ولكنها عادة ما تكون من 40 إلى 60 في المائة. هذا يعني أن اللقاح يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 40 إلى 60 في المائة.

الاستنتاج

لقاح الإنفلونزا الموسمية هو وسيلة آمنة وفعالة للوقاية من الإنفلونزا الموسمية. يوصى بلقاح الإنفلونزا الموسمية لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، وخاصة الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *