ادعية مكتوبة

دعاء الخوف من المستقبل لازالة القلق والخوف منه

دعاء الخوف من المستقبل لازالة القلق والخوف منه

نقدم لكم دعاء الخوف من المستقبل، يشعر الانسان في فترات كثيرة من حياته بالخوف الكبير من المستقبل والمجهول عموما، لذلك سنقدم لكم اليوم ادعية لازالة الخوف من المستقبل ان شاء الله.

دعاء الخوف من المستقبل

  • ادعية للخوف من المستقبل : أخبرنا الرسول أن هذا الدعاء يحمي من أي ضرر أو مصيبة باذن الله وحده : “باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”، ويقال هذا الدعاء ثلاث مرات في الصباح والمساء.
  • قل هذا الدعاء ثلاث مرات في الصباح والمساء : “أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق”.
  • اللهم لا قابض لما بسطت ولا باسط لما قبضت ولا هادي لما أضللت ولا مضلّ لمن هديت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا مقرّب لما باعدت ولا مباعد لما قربت.
  • اللهم إني أسألك النعيم يوم العَيلَة والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذٌ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • قال تعالى: (ثم أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين)، الآية 26 سورة التوبة.

دعاء لازالة الخوف من المستقبل

عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: كنا مع النبي -صلى الله عليه وسلم- في غزوة؛ فلقي العدو، فسمعته يقول: “يا مالك يوم الدين إياك نعبد وإياك نستعين”، قال: ولقد رأيت الرجال تصرع تضربها الملائكة من بين أيديها ومن خلفها.

عن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- علمه أن يقولهنّ عند السلطان وعند كل شيء: “لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين”، ويقول بعدهن: “اللهم إني أعوذ بك من شر عبادك”.

وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: لا تتمنوا لقاء العدو، ولكن قولوا: “اللهم اكفناهم، و اكفف عنا بأسهم”، فإذا غشيكم فقالوا: “إنما نحن عبيدك وهم عبادك، وإنما نواصينا بيدك ونواصيهم بيدك، وإنما تغلبهم أنت”.

عن علي -رضي الله عنه- قال: لما كان يوم بدر قاتلت شيئًا من قتال، ثم جئت إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنظر ما صنع، فجئت فإذا هو ساجد يقول: “يا حي يا قيوم، يا حي يا قيوم” ثم رجعت إلى القتال، ثم جئت فإذا هو ساجد يقول ذلك، ففتح الله عليه.

شاهد ايطا: دعاء النجاح والتوفيق في الحياة

ادعية للخوف والقلق من المستقبل

  • دعاء عند الخوف والقلق من المستقبل : اللهم إني عائذٌ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعت، اللهم توفّنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت، أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار.

في نهاية موضوعنا عن دعاء الخوف من المستقبل، ادعو الله ان يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء وصالح الاعمال، اللهم امين.

السابق
دعاء الام لابنها يوم الامتحان بالنجاح
التالي
دعاء الخوف من المجهول مستجاب ان شاء الله

اترك تعليقاً