اجمل فيديو عن رمضان

اجمل فيديو عن رمضان

أجمل فيديو عن رمضان

مقدمة

رمضان شهر مبارك يحل علينا كل عام، فيه تتضاعف الحسنات وتكفر السيئات، وتغفر الذنوب، وترفع الدرجات. وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وفيه ليلة القدر خير من ألف شهر.

فضل شهر رمضان

1. شهر المغفرة والرحمة: يغفر الله تعالى في شهر رمضان الذنوب لمن تاب وأناب إليه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه”.

2. شهر مضاعفة الحسنات: يضاعف الله تعالى الحسنات في شهر رمضان، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “إن الحسنة في رمضان تعدل سبعين حسنة في غيره من الشهور”.

3. شهر العتق من النار: يعتق الله تعالى في شهر رمضان كثيرًا من عباده من النار، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “إذا جاء رمضان، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب جهنم، وسلست الشياطين”.

فضل صيام رمضان

1. ركن من أركان الإسلام: صيام رمضان هو أحد أركان الإسلام الخمسة، وقد فرض الله تعالى صيامه على المسلمين، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلًا”.

2. تكفير الذنوب: يكفر صيام رمضان الذنوب، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه”.

3. رفع الدرجات: يرفع صيام رمضان الدرجات في الجنة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ودخل الجنة بغير حساب”.

فضل قيام رمضان

1. عبادة عظيمة: قيام رمضان من العبادات العظيمة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فعن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: “قلت: يا رسول الله، أي العمل أفضل؟ قال: صلاة الليل، وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم من الليل حتى تتورم قدماه، فقيل له: يا رسول الله، تفعل هذا وقد غفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ فقال: أفلا أكون عبدًا شاكرًا”.

2. مغفرة الذنوب: يكفر قيام رمضان الذنوب، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه”.

3. رفع الدرجات: يرفع قيام رمضان الدرجات في الجنة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ودخل الجنة بغير حساب”.

فضل الاعتكاف في رمضان

1. عبادة عظيمة: الاعتكاف في رمضان من العبادات العظيمة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعتكف في العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله تعالى”.

2. مغفرة الذنوب: يكفر الاعتكاف في رمضان الذنوب، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من اعتكف عشرًا في رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر”.

3. رفع الدرجات: يرفع الاعتكاف في رمضان الدرجات في الجنة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من اعتكف عشرًا في رمضان إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ودخل الجنة بغير حساب”.

فضل الصدقة في رمضان

1. عبادة عظيمة: الصدقة في رمضان من العبادات العظيمة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان جبريل يلقاه كل ليلة في رمضان حتى ينسلخ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة”.

2. مضاعفة الثواب: يضاعف الله تعالى ثواب الصدقة في رمضان، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “إن الحسنة في رمضان تعدل سبعين حسنة في غيره من الشهور”.

3. تكفير الذنوب: تكفر الصدقة في رمضان الذنوب، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار”.

فضل صلة الرحم في رمضان

1. عبادة عظيمة: صلة الرحم في رمضان من العبادات العظيمة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سره أن يبسط له في رزقه، وينسأ له في أثره، فليصل رحمه”.

2. مضاعفة الثواب: يضاعف الله تعالى ثواب صلة الرحم في رمضان، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “إن الحسنة في رمضان تعدل سبعين حسنة في غيره من الشهور”.

3. تكفير الذنوب: تكفر صلة الرحم في رمضان الذنوب، فعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: “سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من وصل رحمه وصله الله، ومن قطع رحمه قطعه الله”.

فضل العمرة في رمضان

1. عبادة عظيمة: العمرة في رمضان من العبادات العظيمة التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “العمرة في رمضان كحجة”.

2. مضاعفة الثواب: يضاعف الله تعالى ثواب العمرة في رمضان، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “إن الحسنة في رمضان تعدل سبعين حسنة في غيره من الشهور”.

3. تكفير الذنوب: تكفر العمرة في رمضان الذنوب، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “العمرة تكفر ما بينها وبين العمرة، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة”.

الخاتمة

رمضان شهر مبارك فيه تتضاعف الحسنات وتكفر السيئات، وتغفر الذنوب، وترفع الدرجات. وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وفيه ليلة القدر خير من ألف شهر. فاغتنموا هذا الشهر المبارك وأكثروا فيه من الطاعات والقربات، وتوبوا إلى الله تعالى من ذنوبكم، وأحسنوا إلى أنفسكم وإلى غيركم، لعل الله تعالى أن يتقبل منكم صالح أعمالكم ويرحمكم برحمته الواسعة.

أضف تعليق