الصور عن ليلة القدر

الصور عن ليلة القدر

ليلة القدر: ليلة المغفرة والرحمة والعتق من النار

مقدمة:

ليلة القدر هي ليلة عظيمة ومباركة، أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ليلة خير من ألف شهر، كما قال الله تعالى في سورة القدر: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ}، وهي ليلة مغفرة ورحمة وعتق من النار، ومن قامها إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

فضل ليلة القدر:

1. خير من ألف شهر:

ليلة القدر خير من ألف شهر، كما قال الله تعالى في سورة القدر: {لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ}، وهذا يعني أن من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

2. ليلة المغفرة والرحمة:

ليلة القدر هي ليلة المغفرة والرحمة، كما قال الله تعالى في سورة القدر: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ}، وفي هذه الليلة ينزل الله عز وجل إلى السماء الدنيا ويغفر للمؤمنين ذنوبهم ويقبل توبتهم، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ينزل الله تعالى إلى السماء الدنيا في ليلة القدر ويغفر للمؤمنين ذنوبهم ويقبل توبتهم”.

3. ليلة العتق من النار:

ليلة القدر هي ليلة العتق من النار، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، وهذا يعني أن من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا عتق من النار، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا عتق من النار”.

علامات ليلة القدر:

1. هدوء الرياح:

تهدأ الرياح في ليلة القدر، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إن ليلة القدر ليلة سمحة، طيبة، لا حارة ولا باردة، تصبح الشمس في صبيحتها ضعيفة حمراء”، وفي هذه الليلة تكون السماء صافية والنجوم ساطعة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “السماء في ليلة القدر صافية والنجوم ساطعة”.

2. سكينة القلب:

يشعر المؤمن في ليلة القدر بسكينة القلب وطمأنينته، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، وفي هذه الليلة يشعر المؤمن بقرب الله عز وجل منه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله قريب من عباده في ليلة القدر، ينزل إليهم ويغفر لهم ذنوبهم ويقبل توبتهم”.

3. استجابة الدعاء:

تستجاب الدعوات في ليلة القدر، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء في ليلة القدر مستجاب”، وفي هذه الليلة يدعو المؤمنون الله عز وجل بكل ما يريدون من خير الدنيا والآخرة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ادعوا الله في ليلة القدر بكل ما تريدون من خير الدنيا والآخرة، فإن الله كريم لا يرد سائلاً”.

أعمال ليلة القدر:

1. الصلاة:

أفضل الأعمال في ليلة القدر هي الصلاة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”، وفي هذه الليلة يصلي المؤمنون ركعتين أو أكثر، ويتلون القرآن الكريم ويدعون الله عز وجل بكل ما يريدون من خير الدنيا والآخرة.

2. الذكر والدعاء:

من الأعمال المستحبة في ليلة القدر ذكر الله عز وجل والدعاء إليه، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الدعاء في ليلة القدر مستجاب”، وفي هذه الليلة يكثر المؤمنون من ذكر الله عز وجل والدعاء إليه بكل ما يريدون من خير الدنيا والآخرة.

3. الاعتكاف:

الاعتكاف في المسجد في ليلة القدر من الأعمال المستحبة، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم

أضف تعليق