اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد

المقدمة

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياه نعبد وإياه نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.

الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة، الحمد لله على الصحة والعافية، الحمد لله على الرزق الحلال، الحمد لله على الأمن والأمان، الحمد لله على كل شيء.

الحمد لله على نعمة الإسلام

الحمد لله على نعمة الإسلام، نعمة عظيمة لا تقدر بثمن، الإسلام دين الحق، دين الفطرة، دين السماحة واليسر، دين العدل والرحمة، دين الأخوة والمحبة، دين السلام والوئام.

الحمد لله الذي هدانا إلى الإسلام، الحمد لله الذي أنقذنا من الظلمات إلى النور، الحمد لله الذي جعلنا من خير أمة أخرجت للناس، الحمد لله الذي جعلنا من أتباع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، خير خلق الله.

الحمد لله على نعمة القرآن الكريم

الحمد لله على نعمة القرآن الكريم، القرآن الكريم كلام الله المنزل، القرآن الكريم معجزة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، القرآن الكريم نور وهدى ورحمة، القرآن الكريم شفاء لما في الصدور، القرآن الكريم يهدي إلى الصراط المستقيم.

الحمد لله الذي أنزل علينا القرآن الكريم، الحمد لله الذي جعلنا من أمة القرآن الكريم، الحمد لله الذي جعلنا من حفظه وتلاوته.

الحمد لله على نعمة السنة النبوية

الحمد لله على نعمة السنة النبوية، السنة النبوية هي أقوال وأفعال وتقريرات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، السنة النبوية هي المصدر الثاني للتشريع الإسلامي، السنة النبوية هي تفسير وتوضيح للقرآن الكريم، السنة النبوية هي هدى ونور ورحمة.

الحمد لله الذي جعلنا من أمة السنة النبوية، الحمد لله الذي جعلنا من حفظتها ورواتها، الحمد لله الذي جعلنا من العاملين بها.

الحمد لله على نعمة الصحابة والتابعين

الحمد لله على نعمة الصحابة والتابعين، الصحابة والتابعين هم خير خلق الله بعد الأنبياء والرسل، الصحابة والتابعين هم الذين حملوا رسالة الإسلام إلى العالم، الصحابة والتابعين هم الذين جاهدوا في سبيل الله تعالى، الصحابة والتابعين هم الذين ضحوا بأنفسهم وأموالهم في سبيل إعلاء كلمة الله تعالى.

الحمد لله الذي جعلنا من أمة الصحابة والتابعين، الحمد لله الذي جعلنا من محبيهم ومقتديهم، الحمد لله الذي جعلنا من الداعين إلى طريقتهم ومنهجهم.

الحمد لله على نعمة أهل العلم

الحمد لله على نعمة أهل العلم، أهل العلم هم ورثة الأنبياء والرسل، أهل العلم هم مصابيح الهدى، أهل العلم هم قادة الأمة، أهل العلم هم الذين ينشرون العلم والمعرفة، أهل العلم هم الذين يرفعون راية الإسلام.

الحمد لله الذي جعلنا من أمة أهل العلم، الحمد لله الذي جعلنا من محبيهم ومقتديهم، الحمد لله الذي جعلنا من الداعين إلى طريقتهم ومنهجهم.

الحمد لله على نعمة الشهداء والصالحين

الحمد لله على نعمة الشهداء والصالحين، الشهداء هم الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله تعالى، الشهداء هم الذين قتلوا ظلما وعدوانا، الشهداء هم الذين ماتوا على الفطرة، الشهداء هم الذين دخلوا الجنة بغير حساب.

الحمد لله على نعمة الصالحين، الصالحين هم الذين اتقوا الله وأحسنوا العمل، الصالحين هم الذين عملوا الصالحات وابتعدوا عن السيئات، الصالحين هم الذين فازوا برضا الله تعالى.

الحمد لله الذي جعلنا من أمة الشهداء والصالحين، الحمد لله الذي جعلنا من محبيهم ومقتديهم، الحمد لله الذي جعلنا من الداعين إلى طريقتهم ومنهجهم.

الختام

الحمد لله على كل نعمة أنعم بها علينا، الحمد لله على نعمة الإسلام ونعمة القرآن الكريم ونعمة السنة النبوية ونعمة الصحابة والتابعين ونعمة أهل العلم ونعمة الشهداء والصالحين.

الحمد لله رب العالمين، الحمد لله حتى ترضى ولك الحمد.

أضف تعليق