كلمة الحمد لله بخط جميل

كلمة الحمد لله بخط جميل

كلمة الحمد لله بخط جميل

مقدمة:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين. الحمد لله، الذي أنعم علينا بالإسلام، وهدانا إلى سواء السبيل، وجعلنا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم. الحمد لله، الذي أكرمنا بنعمه الظاهرة والباطنة، ورزقنا من فضله الواسع. الحمد لله، الذي جعلنا من عباده المؤمنين، وهدانا إلى طريق الحق والصواب.

1. الحمد لله على نعمه الظاهرة:

الحمد لله على نعمة الإسلام، التي هي أعظم نعمة أنعم الله بها على عباده. الحمد لله على نعمة القرآن الكريم، الذي هو نور الهدى ورحمة للعالمين. الحمد لله على نعمة السنة النبوية، التي هي تبيين للقرآن الكريم، وإرشاد إلى طريق الحق والصواب. الحمد لله على نعمة العقل، الذي هو أداة العلم والإدراك، وتمييز الخير من الشر. الحمد لله على نعمة البصر، الذي به نرى جمال هذا العالم الفسيح. الحمد لله على نعمة السمع، الذي به نستمع إلى كلام الله تعالى، وكلام نبيه صلى الله عليه وسلم. الحمد لله على نعمة الكلام، الذي به نعبر عن أفكارنا ومشاعرنا. الحمد لله على نعمة الصحة، التي هي أعظم نعمة بعد الإيمان. الحمد لله على نعمة الرزق، الذي به نحيا ونقوم بأعمالنا. الحمد لله على نعمة الأمن والأمان، الذي به ننعم بالراحة والاطمئنان.

2. الحمد لله على نعمه الباطنة:

الحمد لله على نعمة الإيمان، الذي هو أساس السعادة في الدنيا والآخرة. الحمد لله على نعمة التقوى، التي هي الوقاية من المعاصي والذنوب. الحمد لله على نعمة الصبر، الذي به نتحمل المصائب والابتلاءات. الحمد لله على نعمة الشكر، الذي به نستزيد من نعم الله تعالى. الحمد لله على نعمة التوكل، الذي به نلجأ إلى الله تعالى في كل أمورنا. الحمد لله على نعمة الرجاء، الذي به ننتظر ثواب الله تعالى في الآخرة. الحمد لله على نعمة الخوف، الذي به نبتعد عن معاصي الله تعالى. الحمد لله على نعمة المحبة، التي بها نحب الله تعالى، ورسوله صلى الله عليه وسلم، والمؤمنين. الحمد لله على نعمة الذكر، الذي به نتذكر الله تعالى في كل أوقاتنا. الحمد لله على نعمة الدعاء، الذي به نطلب من الله تعالى ما نحتاج إليه.

3. الحمد لله على نعمه الدنيوية والأخروية:

الحمد لله على نعمه الدنيوية، التي منها نعمة الطعام والشراب والملبس والمسكن. الحمد لله على نعمه الأخروية، التي منها نعمة الجنة والنعيم المقيم فيها. الحمد لله على نعمه في الدنيا والآخرة، التي لا تعد ولا تحصى. الحمد لله على نعمة الدنيا الفانية، التي هي دار العمل والابتلاء. الحمد لله على نعمة الآخرة الباقية، التي هي دار الجزاء والخلود. الحمد لله على نعمه في الدنيا والآخرة، التي لا ينالها إلا من وفقه الله تعالى وهداه إلى طريق الحق والصواب.

4. الحمد لله على إحسانه إلينا:

الحمد لله على إحسانه إلينا، الذي لا يعد ولا تحصى. الحمد لله على إحسانه إلينا في الدنيا والآخرة. الحمد لله على إحسانه إلينا في الرخاء والشدة. الحمد لله على إحسانه إلينا في الصحة والمرض. الحمد لله على إحسانه إلينا في السراء والضراء. الحمد لله على إحسانه إلينا في كل أمورنا. الحمد لله على إحسانه إلينا، الذي لا نستطيع أن نوفيه حقه. الحمد لله على إحسانه إلينا، الذي لا ينقطع أبدا. الحمد لله على إحسانه إلينا، الذي هو نعمة عظيمة لا تقدر بثمن.

5. الحمد لله على توفيقه وهدايته:

الحمد لله على توفيقه وهدايته، اللذين هما أعظم نعم الله تعالى على عباده. الحمد لله على توفيقه لنا للإسلام، الذي هو دين الحق والصواب. الحمد لله على توفيقه لنا لطاعة الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم. الحمد لله على توفيقه لنا للعمل الصالح، الذي هو سبب الفوز في الدنيا والآخرة. الحمد لله على هدايته لنا إلى طريق الحق والصواب، الذي هو طريق النجاة من النار والفوز بالجنة. الحمد لله على هدايته لنا إلى دين الإسلام، الذي هو دين الفطرة والرحمة. الحمد لله على هدايته لنا إلى سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، التي هي تبيين للقرآن الكريم وإرشاد إلى طريق الحق والصواب.

6. الحمد لله على عونه ومساعدته:

الحمد لله على عونه ومساعدته، اللذين هما من أعظم نعم الله تعالى على عباده. الحمد لله على عونه لنا في أمور الدنيا والآخرة. الحمد لله على عونه لنا في مواجهة الصعوبات والتحديات. الحمد لله على عونه لنا في تحقيق أهدافنا وطموحاتنا. الحمد لله على مساعدته لنا في كل أمورنا. الحمد لله على عونه ومساعدته، اللذين لا نستطيع أن نستغني عنهما أبدا. الحمد لله على عونه ومساعدته، اللذين هما سبب نجاحنا وتوفيقنا في الدنيا والآخرة.

7. الحمد لله على فضله وكرمه:

الحمد لله على فضله وكرمه، اللذين هما من أعظم نعم الله تعالى على عباده. الحمد لله على فضله علينا في الدنيا والآخرة. الحمد لله على فضله علينا في الرخاء والشدة. الحمد لله على فضله علينا في الصحة والمرض. الحمد لله على فضله علينا في السراء والضراء. الحمد لله على فضله علينا في كل أمورنا. الحمد لله على كرمه علينا، الذي لا يعد ولا تحصى. الحمد لله على كرمه علينا، الذي لا ينقطع أبدا. الحمد لله على كرمه علينا، الذي هو نعمة عظيمة لا تقدر بثمن.

الخاتمة:

الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة، والدنيوية والأخروية، وإحسانه إلينا، وتوفيقه وهدايته، وعونه ومساعدته، وفضله وكرمه. الحمد لله على كل شيء. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات. سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

أضف تعليق