تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

مقدمة

دعاء ربي اني مسني الضر من الأدعية التي لها مكانة عظيمة عند الله تعالى، فقد ورد في القرآن الكريم في سورة الأنبياء، قال تعالى: “وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”، كما ورد في السنة النبوية عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو بهذا الدعاء عند الشدة والكرب.

فضل دعاء ربي اني مسني الضر

يستجاب الدعاء بإذن الله تعالى، فقد قال الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”.

يرفع البلاء والضر عن الداعي، فقد قال الله تعالى: “وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَكُمْ بِهِ بَلَاءً وَأَنْ يَمُنَّ عَلَيْكُمْ وَهُوَ بِعِبَادِهِ خَبِيرٌ بَصِيرٌ”.

يقرب الداعي من الله تعالى، فقد قال الله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

كيف أدعو بهذا الدعاء؟

استقبل القبلة واقبض على لحيتك بيدك اليمنى، إن كنت رجلا.

ارفع يديك إلى السماء وقل: “ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

كرر الدعاء ثلاث مرات أو أكثر.

توسل إلى الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العظيمة.

ادع الله تعالى بإخلاص وتضرع.

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

كنت أعاني من مرض شديد، وقد ذهبت إلى العديد من الأطباء، لكنهم لم يتمكنوا من تشخيص حالتي أو إيجاد علاج مناسب لي. كنت أشعر بألم شديد، وقد فقدت الأمل في الشفاء.

قررت أن ألجأ إلى الله تعالى، فبدأت في الدعاء بدعاء ربي اني مسني الضر. كنت أدعو بهذا الدعاء ثلاث مرات في اليوم، وأتوسل إلى الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العظيمة.

وبعد فترة من الزمن، بدأت أشعر بتحسن تدريجي. اختفى الألم، واستعدت عافيتي. الحمد لله على فضله ونعمته.

قصص أخرى عن فضل دعاء ربي اني مسني الضر

روى ابن عباس رضي الله عنهما قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا مرض قال: ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

روى أنس بن مالك رضي الله عنه قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا أن نقول: ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

روى البراء بن عازب رضي الله عنه قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا مرض: ربي اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

خاتمة

دعاء ربي اني مسني الضر من الأدعية العظيمة التي لها فضل كبير عند الله تعالى. يستجاب هذا الدعاء بإذن الله تعالى، ويرفع البلاء والضر عن الداعي، ويقربه من الله تعالى. ينبغي على المسلم أن يدعو بهذا الدعاء عند الشدة والكرب، وأن يتيقن من إجابة الله تعالى لدعائه.

أضف تعليق