آيات من الكتاب المقدس بحرف م

آيات من الكتاب المقدس بحرف م

مقدمة

الكتاب المقدس هو مجموعة من النصوص الدينية التي تعتبر مقدسة في الديانة المسيحية واليهودية. يتكون الكتاب المقدس من قسمين رئيسيين: العهد القديم والعهد الجديد. العهد القديم هو الجزء الأول من الكتاب المقدس المسيحي، ويتكون من 39 كتابًا. العهد الجديد هو الجزء الثاني من الكتاب المقدس المسيحي، ويتكون من 27 كتابًا.

آيات من الكتاب المقدس بحرف م

1. متى 6: 5

“وَمَتَى صَلَّيْتَ فَلاَ تَكُنْ كَالْمُرَآئِينَ، لِأَنَّهُمْ يُحِبُّونَ أَنْ يُصَلُّوا وَقُوفًا فِي الْمَجَامِعِ وَفِي زَوَايَا الشَّوَارِعِ لِيَرَاهُمُ النَّاسُ. الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُمْ قَدْ نَالُوا أَجْرَهُمْ.”

شرح: هذه الآية تحذرنا من الصلاة من أجل أن يرانا الناس. الصلاة هي بيننا وبين الله وحده، ولا ينبغي أن نستخدمها لإظهار أنفسنا.

2. متى 7:12

“الْكُلَّ مَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ لَكُمْ فَافْعَلُوهُ أَنْتُمْ أَيْضًا لَهُمْ لِأَنَّ هَذَا هُوَ النَّامُوسُ وَالأَنْبِيَاءُ.”

شرح: هذه الآية تعرف باسم القاعدة الذهبية، وهي واحدة من أهم التعاليم في الكتاب المقدس. تحثنا هذه الآية على معاملة الآخرين كما نريد أن يعاملونا.

3. متى 10:28

“وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَبَعْدَ ذَلِكَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَفْعَلُوا شَيْئًا أَكْثَرَ.”

شرح: هذه الآية تطمئننا بأن الله هو الذي يتحكم في حياتنا، وليس الأعداء. لا ينبغي أن نخاف من الموت، لأن الله هو الذي يقرر متى نموت.

4. مرقس 12:30

“وَأَنْ تُحِبَّ الرَّبَّ إِلَهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ وَمِنْ كُلِّ عَقْلِكَ وَمِنْ كُلِّ قُوَّتِكَ. هَذِهِ هِيَ الوَصِيَّةُ الأُولَى.”

شرح: هذه الآية هي الوصية الأولى في الكتاب المقدس. تحثنا هذه الآية على أن نحب الله بكل قلوبنا وعقولنا وقوتنا.

5. مرقس 12:31

“وَالثَّانِيَةُ مِثْلُهَا: تُحِبُّ قَرِيبَكَ كَنَفْسِكَ. لَيْسَتْ وَصِيَّةٌ أُخْرَى أَعْظَمُ مِنْ هَاتَيْنِ.”

شرح: هذه الآية هي الوصية الثانية في الكتاب المقدس. تحثنا هذه الآية على أن نحب قريبنا كنفسنا.

6. لوقا 6:27

“أَقُولُ لَكُمْ أَنْ تُحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ وَتُبَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ وَتُحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَتُصَلُّوا لأَجْلِ مُضْطَهِدِيكُمْ.”

شرح: هذه الآية تحثنا على أن نحب أعداءنا ونصلي من أجلهم. هذا أمر صعب، لكنه ضروري إذا أردنا أن نتبع المسيح.

7. لوقا 6:31

“وَكَمَا تُرِيدُونَ أَنْ يَفْعَلَ النَّاسُ بِكُمْ افْعَلُوا أَنْتُمْ أَيْضًا بِهِمْ كَذَلِكَ.”

شرح: هذه الآية هي نفس القاعدة الذهبية التي وردت في متى 7:12. تحثنا هذه الآية على معاملة الآخرين كما نريد أن يعاملونا.

خاتمة

هذه هي بعض الآيات في الكتاب المقدس بحرف م. هذه الآيات مليئة بالحكمة والتعاليم التي يمكننا أن نطبقها في حياتنا اليومية. عندما نقرأ الكتاب المقدس ونتأمل فيه، فإننا ننمو في معرفتنا لله وفي محبتنا له.

أضف تعليق