اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت

اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت

اللهم صل على محمد وآل محمد كما صليت

مقدمة:

الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم النبيين والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد،

فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أفضل العبادات وأحبها إلى الله تعالى، وقد ورد في ذلك أحاديث كثيرة، منها حديث أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي واحدة صلى الله عليه بها عشرا”.

فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم:

1. مغفرة الذنوب:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لمغفرة الذنوب، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا، وحط عنه عشر خطيئات”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لرفع الدرجات في الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة رفعه الله بها درجة في الجنة”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدخول الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي دخل الجنة”.

2. قضاء الحوائج:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لقضاء الحوائج، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي قضيت له حاجته”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لفرج الكروب، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي فرج الله عنه كربه”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لشفاء الأمراض، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي شفاه الله من مرضه”.

3. حفظ المسلم من الشر:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لحفظ المسلم من الشر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة حفظه الله من الشيطان الرجيم”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لحفظ المسلم من العين، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة لم يصبه عين”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لحفظ المسلم من الحسد، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة لم يحسده أحد”.

4. زيادة الرزق:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لزيادة الرزق، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة زاد الله في رزقه”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لبركة الرزق، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة بارك الله في رزقه”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لسهولة الرزق، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة سهل الله عليه رزقه”.

5. البركة في العمر:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب للبركة في العمر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة بارك الله في عمره”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لإطالة العمر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة أطال الله عمره”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لحسن الخاتمة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة حسن الله خاتمته”.

6. النجاة من النار:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب للنجاة من النار، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة نجا من النار”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدخول الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة دخل الجنة”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لرفع الدرجات في الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة رفعه الله بها درجة في الجنة”.

7. الشفاعة يوم القيامة:

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب للشفاعة يوم القيامة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة شفعت له يوم القيامة”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب للنجاة من أهوال يوم القيامة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة نجا من أهوال يوم القيامة”.

الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدخول الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صلى علي مرة واحدة دخل الجنة”.

خاتمة:

نسأل الله تعالى أن يرزقنا حب نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وأن يجعلنا من الذين يكثرون من الصلاة عليه، وأن يجعلنا من الذين ينالون شفاعته يوم القيامة، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

أضف تعليق