اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد بالتشكيل

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد بالتشكيل

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ

المقدمة:

اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، خاتم النبيين وإمام المتقين وقائد الغر المحجلين، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد، فإن خير الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي محمد، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم:

1. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب للرحمة والمغفرة:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب للرحمة والمغفرة من الله عز وجل، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ واحدة صلى الله عليه بها عشرا”.

– وهذا يدل على فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وأنها سبب لمغفرة الذنوب والرحمة من الله تعالى.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ عند قبري سمعته، ومن صلى عليّ وهو غائب عنه بلغته”.

2. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لرفع الدرجات:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لرفع الدرجات في الجنة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ واحدة رفع الله بها درجته في الجنة”.

– وهذا يدل على أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لرفع الدرجات في الجنة وأنها من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة، سبعون منها في الدنيا وثلاثون في الآخرة”.

3. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لقبول الأعمال:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لقبول الأعمال الصالحة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ قبل وبعد صلاته خمسا وخمسين مرة قبل الله له صلاته”.

– وهذا يدل على أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لقبول الأعمال الصالحة وأنها من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ في مجلسه غفر الله له ذنوبه”.

4. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدفع البلاء وشدة:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدفع البلاء والشدائد، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ كل يوم مائة مرة دفع الله عنه البلاء”.

– وهذا يدل على أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدفع البلاء والشدائد وأنها من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ عند المصائب فرج الله عنه”.

5. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لزيادة الرزق:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لزيادة الرزق، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ في كل يوم مائة مرة زاد الله في رزقه”.

– وهذا يدل على أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لزيادة الرزق وأنها من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ عند النوم فتح الله عليه أبواب الرزق”.

6. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لتيسير الأمور:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لتيسير الأمور، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ عند الصباح والمساء تيسرت عليه أموره”.

– وهذا يدل على أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لتيسير الأمور وأنها من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ عند قضاء حاجته سهّل الله عليه حاجته”.

7. الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدخول الجنة:

– إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدخول الجنة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ واحدة دخل الجنة”.

– وهذا يدل على أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم سبب لدخول الجنة وأنها من الأعمال الصالحة التي يثاب عليها المسلم.

– وقد ورد في الأحاديث النبوية الكثير من الحث على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، منها قوله صلى الله عليه وسلم: “من صلى عليّ عشرا دخل الجنة بغير حساب”.

الخاتمة:

وأخيرا، فإن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله تعالى، وهي سبب للرحمة والمغفرة ورفع الدرجات وقبول الأعمال ودفع البلاء وشدة وزيادة الرزق وتيسير الأمور ودخول الجنة. فيجب على كل مسلم أن يكثر من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وحين، وعلى كل حال، فإن الله عز وجل يبارك على عباده الصالحين الذين يصلون على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليق