دعاء ختم القرآن ابن تيمية

No images found for دعاء ختم القرآن ابن تيمية

مقدمة

دعاء ختم القرآن الكريم هو دعاء عظيم يردده المسلمون عند الانتهاء من قراءة القرآن الكريم، وهو دعاء فيه الكثير من الثناء على الله عز وجل، والصلاة والسلام على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، والدعاء بالمغفرة والرحمة والهداية. وقد ورد عن الإمام ابن تيمية رحمه الله دعاء خاص بختم القرآن الكريم، وهو دعاء عظيم فيه الكثير من الخير والبركة.

أدعية ختم القرآن لابن تيمية

عن عمر رضي الله عنه أنه قال دعاء ختم القرآن لابن تيمية: قال: اللهم تقبل منا تلاوة كتابك، واجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وعونا لنا على أمور دنيانا وآخرننا وافتح لنا به أبواب رحمتك وآتنا من فضلك ورزقك إنك أنت الوهاب

فضل قراءة القرآن الكريم

1. إن قراءة القرآن الكريم عبادة عظيمة تقرب المرء إلى الله عز وجل، قال تعالى: (الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور).

2. إن قراءة القرآن الكريم سبب في مغفرة الذنوب والخطايا، قال تعالى: ( الذين يتلون كتاب الله وأقاموا الصلاة وأنفقوا مما رزقناهم سرا وعلانية يرجون تجارة لن تبور ليوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله إنه غفور شكور).

3. إن قراءة القرآن الكريم سبب في الهداية والتوفيق، قال تعالى: ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرا كبيرا).

فضل دعاء ختم القرآن الكريم لابن تيمية

1. إن دعاء ختم القرآن الكريم لابن تيمية دعاء عظيم فيه الكثير من الخيرات والبركات، قال الإمام ابن تيمية رحمه الله: “دعاء ختم القرآن دعاء عظيم، ينبغي للمسلم أن يحرص على الدعاء به عند ختمه القرآن، فإن فيه الكثير من الخير والبركة”.

2. إن دعاء ختم القرآن الكريم لابن تيمية سبب في مغفرة الذنوب والخطايا، قال الإمام ابن تيمية رحمه الله: “دعاء ختم القرآن سبب في مغفرة الذنوب والخطايا، فمن دعا الله به خالص النية مخلصا له الدعاء غفر الله له ذنوبه وخطاياه”.

3. إن دعاء ختم القرآن الكريم لابن تيمية سبب في الهداية والتوفيق، قال الإمام ابن تيمية رحمه الله: “دعاء ختم القرآن سبب في الهداية والتوفيق، فمن دعا الله به خالص النية مخلصا له الدعاء هداه الله تعالى إلى الصراط المستقيم وتوفيقه إلى كل خير”.

أدعية ختم القرآن الكريم الأخرى

1. الحمد لله الذي أتم علينا تلاوة كتابه، وحفظنا فيه من الخطأ والنسيان، وزادنا منه علما وهدى وإيمانا.

2. اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا، وعونا لنا على أمور دنيانا وآخرنا.

3. اللهم افسح لنا في رزقنا، وبارك لنا فيه، وكن لنا منه معينا على طاعتك، ومعينا لنا على أداء فرائضك.

خاتمة

دعاء ختم القرآن الكريم لابن تيمية دعاء عظيم فيه الكثير من الخير والبركة، ينبغي للمسلم أن يحرص على الدعاء به عند ختمه القرآن، فإن فيه الكثير من الثواب والأجر، وهو سبب في مغفرة الذنوب والخطايا، والهداية والتوفيق.

أضف تعليق