دعاء لوالدي بالشفاء

دعاء لوالدي بالشفاء

دعاء لوالدي بالشفاء

مقدمة

الوالدان هما أغلى ما نملك في هذه الحياة، ولا ندرك قيمتهما إلا عندما يمرضون، فالدعاء للوالدين بالشفاء هو أفضل ما يمكن أن نقدمه لهم في هذه الأوقات العصيبة، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو أقوى ما يمكن أن نلجأ إليه لنستعين به من الله عز وجل أن يمنّ عليهما بالصحة والشفاء.

1. أهمية الدعاء للوالدين

إن الدعاء للوالدين بالشفاء هو من أعظم القربات إلى الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا لوالديه في ظهر الغيب قال الله عز وجل: «لك مثل ذلك ومثله»”.

إن الدعاء للوالدين بالشفاء هو من أعظم أنواع الإحسان إليهما، فالدعاء لهم بالشفاء هو من أعظم ما يمكن أن نقدمه لهم في هذه الأوقات العصيبة، فهو يعطيهم الأمل والقوة لمحاربة المرض والتغلب عليه.

إن الدعاء للوالدين بالشفاء هو سبب من أسباب دخول الجنة، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا لوالديه في ظهر الغيب كتب له بكل حرف عشر حسنات، وأعتق له بكل حرف رقبة من النار”.

2. فضل الدعاء للوالدين

إن الدعاء للوالدين بالشفاء هو من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خير الدعاء دعاء الولد الصالح لوالديه”.

إن الدعاء للوالدين بالشفاء هو سبب من أسباب استجابة الدعاء، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم”.

إن الدعاء للوالدين بالشفاء هو سبب من أسباب طول العمر، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أطال دعاءه لوالديه أطال الله عمره”.

3. آداب الدعاء للوالدين

يجب أن يكون الدعاء خالصاً من الشوائب والبدع، وأن يكون موافقاً لشرع الله تعالى.

يجب أن يكون الدعاء مؤكداً ولا يكون مشوباً بالشك، فالدعاء المؤكد هو الذي يكون على يقين من الإجابة.

يجب أن يكون الدعاء متكرراً، فكلما كثر الدعاء كلما كان أقرب للإجابة.

4. دعاء للوالدين بالشفاء من المرض

اللهم اشفي والديّ شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيديهما واشفهما وعافهما، اللهم ألبسهما ثوب الصحة والعافية، اللهم اجعل ما أصابهما من مرض تكفيراً لذنوبهما ورفعاً لدرجاتهما.

اللهم يا من بيده الشفاء لا شفاء إلا شفاؤك، اشفي والديّ شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم إنك على كل شيء قدير، اللهم أتم عليهما الصحة والعافية، اللهم لا تجعل في جسديهما ألماً.

اللهم يا شافي المريض، ويا كاشف الضر، ويا مجيب الدعاء، أسألك أن تشفي والديّ شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اجعلهما من عبادك الصالحين الأتقياء، اللهم ارحمهما كما ربياني صغيراً.

5. دعاء للوالدين بالشفاء من الحزن

اللهم اشفي والديّ من الحزن والغم والهم، اللهم أبدلهما فرحاً وسروراً، اللهم أنزل عليهما السكينة والطمأنينة، اللهم اجعل قلوبهما عامرة بالإيمان والتوكل عليك.

اللهم يا جابر الخواطر، ويا كاشف الكروب، أسألك أن تشفي والديّ من الحزن والغم والهم، اللهم ارفع عنهم ما أصابهم من ضيق وكرب، اللهم اجعل قلوبهما عامرة بالأمل والتفاؤل.

اللهم يا رحمن يا رحيم، ويا لطيف يا كريم، أسألك أن تشفي والديّ من الحزن والغم والهم، اللهم أبدلهما فرحاً وسروراً، اللهم أنزل عليهما السكينة والطمأنينة، اللهم املأ قلوبهما بالفرح والسرور.

6. دعاء للوالدين بالشفاء من الفقر

اللهم اشفي والديّ من الفقر والفاقة، اللهم ارزقهما من فضلك الواسع، اللهم لا تجعلهما من الفقراء المحتاجين، اللهم اجعل رزقهما حلالاً طيباً.

اللهم يا غني يا حميد، ويا واسع العطاء، أسألك أن تشفي والديّ من الفقر والفاقة، اللهم ارزقهما من فضلك الواسع، اللهم لا تجعلهما من الفقراء المحتاجين، اللهم اجعل رزقهما حلالاً طيباً.

اللهم يا رحمن يا رحيم، ويا لطيف يا كريم، أسألك أن تشفي والديّ من الفقر والفاقة، اللهم ارزقهما من فضلك الواسع، اللهم لا تجعلهما من الفقراء المحتاجين، اللهم اجعل رزقهما حلالاً طيباً.

7. دعاء للوالدين بالشفاء من المرض والكرب

اللهم اشفي والديّ من المرض والكرب، اللهم ارفع عنهم البلاء والمحن، اللهم اجعلهما من عبادك الصالحين الأتقياء، اللهم ارحمهما كما ربياني صغيراً.

اللهم يا شافي المريض، ويا كاشف الضر، ويا مجيب الدعاء، أسألك أن تشفي والديّ من المرض والكرب، اللهم ارفع عنهم البلاء والمحن، اللهم اجعلهما من عبادك الصالحين الأتقياء، اللهم ارحمهما كما ربياني صغيراً.

اللهم يا رحمن يا رحيم، ويا لطيف يا كريم، أسأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *