للفيس بوك بوستات عن الصحاب

للفيس بوك بوستات عن الصحاب

العنوان: فيسبوك بوستات عن الصحابة

الافتتاحية:

الصحابة هم السادة الأولون الذين أسلموا ورافقوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وآمنوا به وبما جاء به من عند الله، وصدقوه ووازرته، وجاهدوا معه في سبيل الله، ونصروا الإسلام والمسلمين، وبلغوا رسالة الله إلى الناس، وكانوا خير قدوة للأمة الإسلامية، فهم الذين حملوا رسالة الإسلام إلى بقاع الأرض، ونشروا تعاليم الإسلام بين الناس، وهم الذين حفظوا القرآن الكريم والسنة النبوية، وأسسوا الحضارة الإسلامية، وكانوا خير سند لرسول الله صلى الله عليه وسلم في دعوته ونشر الإسلام.

أقسام المقال:

1. الصحابة خير قدوة للأمة الإسلامية

– كان الصحابة قمة في الإيمان والتقوى، وكانوا مخلصين لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وكانوا يطيعون أوامره وينتهون عن نواهيه، وكانوا يحرصون على اتباع سنته في أقوالهم وأفعالهم.

– كانت حياة الصحابة مليئة بالمواقف البطولية والفدائية، وكانوا لا يأبهون بالموت في سبيل الله، وكانوا مستعدين للتضحية بأرواحهم وأموالهم من أجل نصرة الإسلام والمسلمين.

– كان للصحابة دور كبير في نشر تعاليم الإسلام بين الناس، وكانوا يقومون برحلات طويلة لنشر الإسلام بين القبائل والمدن، وكانوا لا يترددون في الجهاد في سبيل الله ونصرة الإسلام والمسلمين.

2. الصحابة حفظة القرآن الكريم والسنة النبوية

– كان الصحابة هم الذين حفظوا القرآن الكريم وحملوه إلينا، وكانوا يحرصون على تلاوته وترتيله وتجويده، وكانوا يدرسون معانيه وأحكامه، وكانوا يطبقونه في حياتهم ويقتدون به في أقوالهم وأفعالهم.

– كان الصحابة هم الذين حفظوا السنة النبوية ونقلوها إلينا، وكانوا يحرصون على سماع أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وحفظها وتدوينها، وكانوا يطبقونها في حياتهم ويقتدون بها في أقوالهم وأفعالهم.

– كان حفظ الصحابة للقرآن الكريم والسنة النبوية من أهم الأسباب التي أدت إلى بقاء الإسلام ونشره بين الناس، وكان له دور كبير في الحفاظ على نقاء الإسلام وصيانته من التحريف والتبديل.

3. الصحابة مؤسسو الحضارة الإسلامية

– كان الصحابة هم الذين أسسوا الحضارة الإسلامية، وكانوا هم الذين وضعوا قواعدها وأسسها، وكانوا هم الذين نقلوا الحضارات السابقة إلى الحضارة الإسلامية.

– كان الصحابة هم الذين بنوا المساجد والمدارس والجامعات والمستشفيات والمكتبات، وكانوا هم الذين أسسوا نظام الحكم الإسلامي، وكانوا هم الذين وضعوا قوانين وقواعد الإسلام.

– كان الصحابة هم الذين نقلوا الحضارة الإسلامية إلى بقاع الأرض، وكانوا هم الذين نشروا تعاليم الإسلام بين الناس، وكانوا هم الذين أسسوا الدول الإسلامية.

4. الصحابة خير سند لرسول الله صلى الله عليه وسلم في دعوته ونشر الإسلام

– كان الصحابة خير سند لرسول الله صلى الله عليه وسلم في دعوته ونشر الإسلام، فقد آمنوا به وبما جاء به من عند الله، وصدقوه ووازرته، وجاهدوا معه في سبيل الله، ونصروا الإسلام والمسلمين.

– كان الصحابة هم الذين حاربوا الكفار والمشركين الذين حاربوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعوته، وكانوا هم الذين انتصروا عليهم ونشروا الإسلام بين الناس.

– كان الصحابة هم الذين نقلوا تعاليم الإسلام إلى بقاع الأرض، وكانوا هم الذين أسسوا الدول الإسلامية، وكانوا هم الذين نشروا الحضارة الإسلامية بين الناس.

5. مواقف الصحابة البطولية والفدائية

– كان للصحابة مواقف بطولية وفدائية كثيرة، وكانوا لا يأبهون بالموت في سبيل الله، وكانوا مستعدين للتضحية بأرواحهم وأموالهم من أجل نصرة الإسلام والمسلمين.

– كان الصحابة هم الذين حاربوا الكفار والمشركين الذين حاربوا رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعوته، وكانوا هم الذين انتصروا عليهم ونشروا الإسلام بين الناس.

– كان الصحابة هم الذين فتحوا البلدان ونشروا الإسلام بين الناس، وكانوا هم الذين أسسوا الدول الإسلامية، وكانوا هم الذين أسسوا الحضارة الإسلامية.

6. الصحابة قدوة للأمة الإسلامية في جميع المجالات

– كان الصحابة قدوة للأمة الإسلامية في جميع المجالات، فقد كانوا قدوة في الإيمان والتقوى، وكانوا قدوة في الجهاد في سبيل الله، وكانوا قدوة في العلم والعمل، وكانوا قدوة في الأخلاق والفضائل.

– كان الصحابة هم الذين حملوا رسالة الإسلام إلى بقاع الأرض، وكانوا هم الذين نشروا تعاليم الإسلام بين الناس، وكانوا هم الذين أسسوا الحضارة الإسلامية، وكانوا هم الذين وضعوا قواعد وأسس الحضارة الإسلامية.

– كان الصحابة خير قدوة للأمة الإسلامية في جميع المجالات، وهم الذين يجب أن نقتدي بهم في حياتنا، وهم الذين يجب أن نتعلم منهم كيف نكون مسلمين صالحين.

7. الصحابة فضلهم علينا عظيم

– فضل الصحابة علينا عظيم، فقد كانوا هم الذين حملوا رسالة الإسلام إلى بقاع الأرض، وكانوا هم الذين نشروا تعاليم الإسلام بين الناس، وكانوا هم الذين أسسوا الحضارة الإسلامية، وكانوا هم الذين وضعوا قواعد وأسس الحضارة الإسلامية.

– فضل الصحابة علينا عظيم، وهم الذين يجب أن نقتدي بهم في حياتنا، وهم الذين يجب أن نتعلم منهم كيف نكون مسلمين صالحين.

– فضل الصحابة علينا عظيم، وهم الذين يجب أن ندعو الله لهم بالرحمة والمغفرة، وأن نسأل الله أن يجعلنا من أهل الجنة معهم.

الخاتمة:

الصحاب

أضف تعليق