انواع الحلويات السهلة

انواع الحلويات السهلة

أنواع الحلويات السهلة

مقدمة:

الحلويات هي نوع من الأطعمة التي يميل الكثير من الناس إلى تفضيلها، وهي من الأطعمة التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، وتوجد الكثير من أنواع الحلويات منها ما هو صعب التحضير ويحتاج إلى وقت طويل و مهارة عالية في الطهي و منها ما هو سهل التحضير و يمكن إعداده في أي وقت و بأقل الامكانيات و بدون الكثير من الجهد و الوقت.

1- كعك الشوكولاتة السهل:

كعك الشوكولاتة السهل هو من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهو سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوبان من الدقيق، كوب من السكر، نصف كوب من الكاكاو الخام، ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات، ملعقة صغيرة من الملح، ثلاثة أرباع الكوب من الحليب، نصف كوب من الزبدة المذابة، بيضتان، ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير: سخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت. اخفق الدقيق والسكر والكاكاو والبيكينج باودر والبيكربونات والملح في وعاء كبير. اخفق الحليب والزبدة والبيض والفانيليا في وعاء آخر. أضف المكونات الرطبة إلى المكونات الجافة واخلط حتى تمتزج جيدًا. صب الخليط في قالب كعك مقاس 9 × 13 واتركه لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يصبح ناضجًا.

2- كوكيز الشوكولاتة السريعة:

كوكيز الشوكولاتة السريعة هي من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهي سريعة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوب ونصف من الدقيق، نصف كوب من السكر، نصف كوب من الكاكاو الخام، ملعقة صغيرة من البيكنج باودر، نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات، ملعقة صغيرة من الملح، نصف كوب من الزبدة المذابة، بيضتان، ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير: سخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت. اخفق الدقيق والسكر والكاكاو والبيكينج باودر والبيكربونات والملح في وعاء كبير. اخفق الزبدة والبيض والفانيليا في وعاء آخر. أضف المكونات الرطبة إلى المكونات الجافة واخلط حتى تمتزج جيدًا. شكل الخليط إلى كرات صغيرة وضعها على ورقة خبز. اخبزي الكوكيز لمدة 10-12 دقيقة، أو حتى تصبح ناضجة.

3- بودينغ الشوكولاتة السهل:

بودينغ الشوكولاتة السهل هو من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهو سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوب من الحليب، نصف كوب من السكر، ربع كوب من الكاكاو الخام، ملعقتان كبيرتان من النشا، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة.

طريقة التحضير: سخن الحليب والسكر والكاكاو والنشا والفانيليا والزبدة في قدر على نار متوسطة الحرارة مع التقليب المستمر حتى يصبح الخليط سميكًا. صب الخليط في أكواب فردية واتركه ليبرد لمدة لا تقل عن ساعتين.

4- آيس كريم الشوكولاتة السهل:

آيس كريم الشوكولاتة السهل هو من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهو سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوبان من الكريمة المخفوقة، كوب من الحليب، نصف كوب من السكر، كوب من الشوكولاتة المفرومة، ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير: اخلط جميع المكونات في وعاء كبير. صب الخليط في آلة صنع الآيس كريم واتركه حتى يصبح متجمدًا.

5- شوكولاتة ساخنة بالكريمة المخفوقة:

الشوكولاتة الساخنة بالكريمة المخفوقة هي من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهي سريعة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوب من الحليب، نصف كوب من الشوكولاتة المفرومة، ملعقة صغيرة من الفانيليا، كريمة مخفوقة للتقديم.

طريقة التحضير: سخن الحليب والشوكولاتة والفانيليا في قدر على نار متوسطة الحرارة مع التقليب المستمر حتى تذوب الشوكولاتة. صب الخليط في أكواب فردية وقدمها مع الكريمة المخفوقة.

6- كرات الشوكولاتة بالفول السوداني:

كرات الشوكولاتة بالفول السوداني هي من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهي سريعة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوب من الشوكولاتة المفرومة، نصف كوب من زبدة الفول السوداني، نصف كوب من الفول السوداني المفروم، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة التحضير: ذوب الشوكولاتة والزبدة في قدر على نار متوسطة الحرارة مع التقليب المستمر حتى تذوب. أضف الفول السوداني المفروم والعسل والفانيليا واخلط جيدًا. شكل الخليط إلى كرات صغيرة وضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعة.

7- كعك الموز السهل:

كعك الموز السهل هو من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، وهو سهل التحضير ولا يتطلب الكثير من الوقت أو المكونات.

المكونات: كوبان من الدقيق، كوب من السكر، نصف كوب من الزبدة المذابة، بيضتان، ملعقتان كبيرتان من الحليب، ملعقة صغيرة من البيكينج باودر، نصف ملعقة صغيرة من البيكربونات، ملعقة صغيرة من الملح، ثلاثة موزات مهروسة.

طريقة التحضير: سخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت. اخفق الدقيق والسكر والبيكينج باودر والبيكربونات والملح في وعاء كبير. اخفق الزبدة والبيض والحليب في وعاء آخر. أضف المكونات الرطبة إلى المكونات الجافة واخلط حتى تمتزج جيدًا. أضف الموز المهروس واخلط مرة أخرى. صب الخليط في قالب كعك مقاس 9 × 13 واتركه لمدة 30-35 دقيقة، أو حتى يصبح ناضجًا.

خاتمة:

الحلويات هي نوع من الأطعمة التي يميل الكثير من الناس إلى تفضيلها، وهي من الأطعمة التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ. يوجد العديد من أنواع الحلويات السهلة التي يمكن تحضيرها في المنزل دون الحاجة إلى الكثير من الوقت أو المكونات.

أضف تعليق