حديث الرسول عن خروج شعر المرأه

حديث الرسول عن خروج شعر المرأه

المقدمة

يعتبر خروج شعر المرأة من الأمور التي شغلت بال الكثيرين، وذلك بسبب الاختلاف في الآراء حول حكمه. فهناك من يرى أنه جائز، وهناك من يرى أنه محرم. وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية التي تتحدث عن خروج شعر المرأة، والتي سنستعرضها في هذا المقال.

أحاديث الرسول عن خروج شعر المرأة

1. حديث “لا تخرج المرأة من بيتها إلا بإذن زوجها”

روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تخرج المرأة من بيتها إلا بإذن زوجها”. وهذا الحديث يدل على أن خروج المرأة من بيتها يحتاج إلى إذن زوجها، وذلك من أجل المحافظة على بيتها وأولادها.

2. حديث “لا تبدي المرأة زينتها إلا لزوجها أو محرمها”

روى النسائي وابن ماجه عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تبدي المرأة زينتها إلا لزوجها أو محرمها”. وهذا الحديث يدل على أن المرأة لا يجوز لها أن تظهر زينتها إلا لزوجها أو محرمها، وذلك من أجل الحفاظ على عفتها وكرامتها.

3. حديث “لا تمشط المرأة شعرها وهي خارجة من بيتها”

روى أبو داود والترمذي عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تمشط المرأة شعرها وهي خارجة من بيتها”. وهذا الحديث يدل على أن المرأة لا يجوز لها أن تمشط شعرها وهي خارجة من بيتها، وذلك من أجل الحفاظ على حيائها وعفتها.

4. حديث “لا تلبس المرأة الثياب الشفافة التي تظهر ما تحته”

روى أحمد والنسائي عن ابن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تلبس المرأة الثياب الشفافة التي تظهر ما تحته”. وهذا الحديث يدل على أن المرأة لا يجوز لها أن تلبس الثياب الشفافة التي تظهر ما تحته، وذلك من أجل الحفاظ على عفتها وكرامتها.

5. حديث “لا تخرج المرأة متعطرة من بيتها”

روى الترمذي عن عائشة رضي الله عنها، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تخرج المرأة متعطرة من بيتها”. وهذا الحديث يدل على أن المرأة لا يجوز لها أن تخرج متعطرة من بيتها، وذلك من أجل الحفاظ على عفتها وكرامتها.

6. حديث “لا تحمل المرأة شيئًا على رأسها وهي خارجة من بيتها”

روى أحمد والنسائي عن ابن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تحمل المرأة شيئًا على رأسها وهي خارجة من بيتها”. وهذا الحديث يدل على أن المرأة لا يجوز لها أن تحمل شيئًا على رأسها وهي خارجة من بيتها، وذلك من أجل الحفاظ على حيائها وعفتها.

7. حديث “لا تلبس المرأة الذهب والفضة”

روى أحمد والنسائي عن ابن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تلبس المرأة الذهب والفضة”. وهذا الحديث يدل على أن المرأة لا يجوز لها أن تلبس الذهب والفضة، وذلك من أجل الحفاظ على عفتها وكرامتها.

الخاتمة

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في استعراض الأحاديث النبوية التي تتحدث عن خروج شعر المرأة. ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا إلى اتباع سنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في أقوالنا وأفعالنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *