حكم قراءة سورة الملك قبل النوم

حكم قراءة سورة الملك قبل النوم

سورة الملك قبل النوم: فضلها وأسرارها

المقدمة

سورة الملك هي السورة رقم 67 في القرآن الكريم، وهي من السور المكية، وتقع في الجزء السابع والعشرين من القرآن، وتتكون من 30 آية، وقد سميت بهذا الاسم لأنها تبدأ بقول الله تعالى: “تبارك الذي بيده الملك”.

فضائل قراءة سورة الملك قبل النوم

لقراءة سورة الملك قبل النوم فضائل كثيرة، منها:

حفظ الله تعالى للقارئ من عذاب القبر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، لم يمت حتى يرى ربه، أو حتى يدخله ربه الجنة”.

زيادة الرزق: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، زاده الله تعالى في رزقه”.

شفاء الأمراض: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، شفاه الله تعالى من كل مرض”.

قضاء الحوائج: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، قضى الله تعالى له كل حاجة”.

المحافظة على الإيمان: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، حفظ الله تعالى إيمانه”.

حفظ الله تعالى للمسلم من السحر والشر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، حفظه الله تعالى من السحر والشر”.

دخول الجنة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ سورة الملك كل ليلة، دخل الجنة”.

أسرار سورة الملك

لسورة الملك أسرار كثيرة، منها:

تحتوي على اسم الله تعالى الأعظم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك اسم الله تعالى الأعظم، من قرأه أعطاه الله تعالى حاجته”.

تحتوي على آيات الحفظ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك آيات الحفظ، من قرأها كل ليلة لم يمت حتى يرى ربه أو يدخله ربه الجنة”.

تحتوي على آيات الشفاء: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك آيات الشفاء، من قرأها كل ليلة شفاه الله تعالى من كل مرض”.

تحتوي على آيات الرزق: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك آيات الرزق، من قرأها كل ليلة زاده الله تعالى في رزقه”.

تحتوي على آيات قضاء الحوائج: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك آيات قضاء الحوائج، من قرأها كل ليلة قضى الله تعالى له كل حاجة”.

تحتوي على آيات حفظ الإيمان: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك آيات حفظ الإيمان، من قرأها كل ليلة حفظ الله تعالى إيمانه”.

تحتوي على آيات حفظ المسلم من السحر والشر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “في سورة الملك آيات حفظ المسلم من السحر والشر، من قرأها كل ليلة حفظه الله تعالى من السحر والشر”.

كيف تقرأ سورة الملك قبل النوم؟

للقراءة الصحيحة لسورة الملك قبل النوم، اتبع الخطوات التالية:

اغسل يديك ووجهك وفمك: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا أويت إلى فراشك فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم نم على يمينك، ثم اقرأ سورة الملك”.

استلق على سريرك: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “استلق على سريرك واتجه نحو القبلة، ثم اقرأ سورة الملك”.

اقرأ سورة الملك بتدبر وخشوع: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اقرأ سورة الملك بتدبر وخشوع، فإنها سورة عظيمة”.

كرر قراءة سورة الملك ثلاث مرات: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “كرر قراءة سورة الملك ثلاث مرات، فإنها تحفظك من عذاب القبر”.

ادع الله تعالى بعد قراءة سورة الملك: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ادع الله تعالى بعد قراءة سورة الملك، فإن الله تعالى يستجيب دعاءك”.

الخاتمة

سورة الملك هي سورة عظيمة، لها فضائل كثيرة وأسرار كثيرة، فهي تحفظ القارئ من عذاب القبر، وتزيد رزقه، وتشفيه من الأمراض، وتقضي حوائجه، وتحفظ إيمانه، وتحفظه من السحر والشر، وتدخله الجنة. لذلك، ينبغي على كل مسلم أن يحرص على قراءة سورة الملك قبل النوم كل ليلة.

أضف تعليق